أحزاب مصرية ترفض دعوة السيسي لحضور مؤتمر شرم الشيخ

أحزاب مصرية ترفض دعوة السيسي لحضور مؤتمر شرم الشيخ

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

أعلنت أحزاب ”تحالف التيار الديمقراطي“ الذي يضم عددًا من الأحزاب السياسية في مصر، مقاطعتها المؤتمر الوطني للشباب، المقرر عقده في  25 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، في شرم الشيخ، بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبررت الأحزاب رفضها حضور المؤتمر، قائلة إن ”أحلام وطموحات الشباب في مصر تم إهدارها، بسبب سياسات الحكم الحالي، واستمرار حبس العشرات من شباب ثورتي 25 يناير 2011، و30 يونيو 2013، في قضايا تظاهر سلمي، ولدفاعهم عن أحقية مصر بجزيرتي تيران وصنافير، بعد إعلان وجودهما ضمن المياه الإقليمية السعودية، بموجب الاتفاقية التي أبرمت مؤخرا بين مصر والسعودية، وينظرها القضاء المصري حالياً، بعد الطعن عليها من قبل المعارضين لها“.

وأضافت الأحزاب في بيان أصدرته الجمعة، إن ”أحزاب التحالف الشعبي الاشتراكي- الدستور- الكرامة- التيار الشعبي- مصر الحرية عقدت اجتماعًا وقررت رفض دعوة المشاركة في المؤتمر، وذلك لأن أحلام الشباب وطموحهم في دولة العدل والكرامة والحرية، أهدرت بسبب سياسات الحكم الحالي“.

وأكدت الأحزاب في بيانها أنها ”لن تشارك في مناسبات كل هدفها التقاط الصور التذكارية، والتعتيم على المشكلات الحقيقية، من تزايد لمعدلات الفقر وغلاء في الأسعار وغياب الخدمات الأساسية، من صحة وتعليم، التي تضمن للمواطن حياة كريمة، وكذلك التدهور الحاد في الحقوق والحريات الأساسية، وحبس الشباب وكبت حرية الرأي والتعبير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com