16 قتيلاً بهجوم لخلايا داعش النائمة على كركوك العراقية (صور)

16 قتيلاً بهجوم لخلايا داعش النائمة على كركوك العراقية (صور)

كشفت مصادر أمنية، أن تنظيم “داعش” المتشدد هاجم عدة مبان في مدينة كركوك النفطية شمال العراق، قبل فجر اليوم الجمعة،  إلا أنها أكدت أن منشآت إنتاج الخام لم تستهدف وإن إمدادات الطاقة تتواصل دون انقطاع في المدينة.

وذكرت مصادر أمنية أن انتحاريين من داعش هاجما مقر مديرية شرطة كركوك السابق، وأن التنظيم فجر ثلاث سيارات مفخخة في المدينة.

unnamed (2)

وقالت مصادر محلية أن عناصر داعش تتحصن داخل جامع “الغفران” جنوب كركوك، موضحة أن مواجهات تجري مع عناصر التنظيم المتوارية بين الأبنية.

وأشارت وسائل إعلام أن عشرات الخلاية النائمة التابعة لداعش خرجت اليوم وهاجمت مقرات أمنية في كركوك، فيما فُرض حظر للتجول بعد هجمات داعش واندلاع اشتباكات بين عناصر التنظيم وقوات الأمن.

unnamed (1)

وأفاد مدير شرطة المدينة العميد عادل زين العابدين أن الخلايا النائمة لداعش في كركوك، شنت هجمات بالأسلحة الخفيفة على عدد من المباني الأمنية في المدينة، بينها المديرية العامة للشرطة، ومبنى مكافحة الشغب، ومبنى المحافظة.

وتقوم قوات البيشمركة بحماية مدينة كركوك، التي يتنوع سكانها بين العرب والأكراد والتركمان.

وأعلن التنظيم المتطرف مسؤوليته عن الهجمات في بيانات عبر مواقع تابعة له تبث من خلال الإنترنت.

unnamed (3)

وقال مصدر طبي إن 6 من قوات الأمن قتلوا كما قتل إيرانيان كانا ضمن فريق يجري أعمال صيانة في محطة الكهرباء الواقعة خارج المدينة.

وذكرت المصادر الأمنية أن 8 على الأقل من المهاجمين لقوا حتفهم إما بتفجير أنفسهم أو في اشتباكات مع قوات الأمن، وأخرجت القوات الكردية المهاجمين من كل المباني التي سيطروا عليها ما عدا فندقاً ومسجداً ولا تزال الاشتباكات جارية.

وجاءت الهجمات في كركوك بعد 4 أيام من بدء القوات الكردية والعراقية هجوما بدعم من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لاستعادة الموصل آخر مدينة كبيرة تحت سيطرة الدولة الإسلامية في العراق.