داعش يخطط لاستهداف المدنيين في بغداد تزامنًا مع معركة الموصل

داعش يخطط لاستهداف المدنيين في بغداد تزامنًا مع معركة الموصل

كشفت مصادر أمنية عراقية، عن وجود مخططات لتنظيم داعش لاستهداف المدنيين في العاصمة العراقية بغداد، تزامناً مع انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من التنظيم.

وقالت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، لـ “إرم نيوز” إن “معلومات استخباراتية تؤكد وجود مخططات لخلايا إرهابية نائمة وتابعة لعناصر تنظيم داعش تنوي استهداف المدنيين في الأسواق والأماكن العامة انتقاماً من الهزائم التي تتلقاها في مدينة الموصل”.

وبينت المصادر أنه “تنفيذاً لأوامر قائد عمليات بغداد اللواء الركن جليل جبار الربيعي، قمنا بتشديد الرقابة على مناطق حزام بغداد، منعاً لمرور السيارات المفخخة ودخول العناصر المشتبهة بها إلى بغداد ومن أجل عدم تكرار التفجيرات التي تأتي بعد كل انتصار على التنظيم الإرهابي”.

وفي هذا السياق، حذّر وزير النقل السابق باقر جبر الزبيدي، من استهداف المدنيين، مطالباً المواطنين بالابتعاد عن التجمعات والأسواق في بغداد والمحافظات الأخرى خلال العمليات الجارية لتحرير مدينة الموصل.

وتشهد بغداد باستمرار تفجيرات إرهابية، فيما تواصل القوات العراقية وحلفاؤها لليوم الرابع على التوالي، تقدمها الحذر باتجاه مدينة الموصل وسط بيانات متوالية عن تحرير قرى ومناطق في الطريق إلى المدينة.