ألمانيا وفرنسا تضغطان على روسيا لتمديد وقف الضربات الجوية في سوريا
ألمانيا وفرنسا تضغطان على روسيا لتمديد وقف الضربات الجوية في سورياألمانيا وفرنسا تضغطان على روسيا لتمديد وقف الضربات الجوية في سوريا

ألمانيا وفرنسا تضغطان على روسيا لتمديد وقف الضربات الجوية في سوريا

ضغطت ألمانيا وفرنسا على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتمديد وقف الضربات الجوية في سوريا خلال محادثات جرت حتى وقت متأخر من الليل يوم الأربعاء في برلين وصفتها المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بأنها كانت صعبة.



وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في مؤتمر صحفي مشترك مع ميركل بعد المحادثات "وقف (الضربات الجوية) لساعات قليلة غير منطقي..النقطة الأساسية هي أنه لا يمكن لسكان حلب..الاستمرار في العيش في ظروف لا تحتمل".

وقالت ميركل وأولاند إنهما واجها روسيا بشأن دورها في قصف المدنيين في حلب.

وقالت ميركل "نحن نتحدث هنا عن أنشطة إجرامية عن جرائم ضد المدنيين" فيما استخدم أولاند لوصف ما يجري في حلب بأنه عبارة "جرائم حرب".

وبالمقابل قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال المحادثات إن موسكو تقترح الإسراع بتبني دستور جديد في سوريا لتسهيل الانتخابات المستقبلية.



وأضاف أيضا أن روسيا مستعدة لتمديد وقف الضربات الجوية في سوريا بعد أن علقت القوات الجوية الروسية والسورية قصفها يوم الثلاثاء لمدينة حلب.



من جانبه هوّن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تزامنا مع المحادثات الثلاثية في برلين من شأن التوقعات بالتوصل إلى اتفاق جديد مع روسيا لوقف إطلاق النار في سوريا في أعقاب محادثات في جنيف استهدفت الاتفاق على كيفية فصل المتشددين المرتبطين بالقاعدة عن مقاتلي المعارضة في مدينة حلب المحاصرة.

وقال كيري في مؤتمر صحفي في واشنطن في أعقاب اجتماعات مع وزراء من كوريا الجنوبية "لا أقبل على هذه (المحادثات) بإحساس عال من التوقعات ولا شيء مبنيا على الثقة".

وأضاف كيري "أدعو روسيا للجلوس إلى هذه الطاولة في جنيف بجدية من أجل إيجاد وسيلة بسيطة -وهي ما نقدمها- للتأكد من أن الإرهابيين المعروفين باتوا في واقع الأمر منعزلين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com