هل اقتربت تركيا من إنهاء الحلم الكردي بـ"فيدرالية الشمال السوري"؟
هل اقتربت تركيا من إنهاء الحلم الكردي بـ"فيدرالية الشمال السوري"؟هل اقتربت تركيا من إنهاء الحلم الكردي بـ"فيدرالية الشمال السوري"؟

هل اقتربت تركيا من إنهاء الحلم الكردي بـ"فيدرالية الشمال السوري"؟

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، بأن المعارك بين تنظيم داعش والفصائل المدعومة من تركيا، وصلت إلى مشارف القرى الواقعة ضمن ريف مدينة الباب الواقعة في ريف حلب الشمالي الشرقي، التي يسيطر عليها التنظيم.

وقال المرصد، إن الفصائل وسّعت نطاق سيطرتها إلى ما يقارب ألفي كيلومتر مربع من مساحة الشمال السوري"، مضيفا أنه "خلال الـ 24 ساعة الماضية، أصبحت الفصائل المدعومة من تركيا من جهة، وقوات سورية الديمقراطية من جهة ثانية، وتنظيم داعش من جهة ثالثة، على خط تماس مشترك في منطقة حساجك ومحيطها".

وأشار، إلى أنه "في حال تمكنت الفصائل من التقدم أكثر جنوباً، فإنها ستصبح على تماس مباشر مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في القرى القريبة من تل جبين، الواقعة في ريف حلب الشمالي".

وواصل المرصد، قائلا: "كما أنه في حال تقدمت الفصائل إلى الجنوب أكثر، فإنها تكون قد أنهت حلم إقامة فيدرالية الشمال السوري، ووصل منطقة عفرين بمناطق عين العرب وتل أبيض والجزيرة السورية، وحلم وصل المناطق الثلاث للإدارة الذاتية الديمقراطية في "مقاطعات الجزيرة وكوباني وعفرين ببعضها".

وكان الأكراد في شمال سوريا، قد تمكنوا من إقامة منطقة إدارة ذاتية بعد طرد مسلحي تنظيم داعش، تبدأ بدمج ثلاث مناطق كردية من ثم التفاوض على حكم فيدرالي ضمن وحدة سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com