بعد مطالبات بالإفراج عنه.. الأردن يؤكد أن الدقامسة سيبقى سجينًا حتى انتهاء محكوميته

بعد مطالبات بالإفراج عنه.. الأردن يؤكد أن الدقامسة سيبقى سجينًا حتى انتهاء محكوميته

المصدر: عمان- إرم نيوز

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، الدكتور محمد المومني، اليوم الإثنين، أن الحكومة ستطلق سراح الجندي المعتقل أحمد الدقامسة، حال انتهاء محكوميته.

وقال المومني في لقاء مع ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، ”يجب علينا أن لا نتعامل مع قضية الدقامسة سياسيًا، ولكن يجب أن نتعامل معها ضمن إطارها القانوني، إذ أن من يسيّس الأمر يتجاوز على دور السلطة القضائية“.

يذكر أن محكمة أمن الدولة في الأردن، أصدرت حكمًا بالسجن المؤبد للدقامسة، في العام 1997، إثر قتله 7 فتيات إسرائيليات بمنطقة الباقورة شمالي غرب الأردن.

وكانت قضية الجندي أحمد الدقامسة، عادت للتفاعل مؤخرًا في الأردن، حيث برزت دعوات واسعة لاسيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للإفراج الفوري عنه، إذ شدد نشطاء على ضرورة أن تستجيب الحكومة الأردنية، والجهات المعنية لتلك الدعوات، وأن تخلي سبيل الجندي، بأسرع وقت ممكن.

واستهجن النشطاء، موقف الحكومة الأردنية إزاء قضية الجندي الدقامسة، لاسيما في ضوء الجرائم الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني، وكذلك بحق الأردنيين، وآخرها مقتل القاضي رائد زعيتر، والمواطن سعيد العمرو، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وبعد انتشار مقطع فيديو جديد لمحاكمة الدقامسة، دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وسمًا حمل اسم #اطلقوا_سراح_الدقامسة، حيث كان الأعلى تداولًا، وحل في المرتبة الأولى عبر موقع التواصل ”تويتر“.

وتلخصت مشاركات النشطاء، بانتقاد الموقف الأردني حيال قضية الجندي الدقامسة، وضرورة الإفراج الفوري عنه، فيما أكدوا على أن ما قام به هو شرف لكل أردني، ولا يستدعي ذلك أن يتم سجنه ومعاقبته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com