أخبار

إخلاء سبيل مفتٍ لبناني سابق متهم بالانتماء لـ"داعش"
تاريخ النشر: 17 أكتوبر 2016 11:56 GMT
تاريخ التحديث: 17 أكتوبر 2016 11:56 GMT

إخلاء سبيل مفتٍ لبناني سابق متهم بالانتماء لـ"داعش"

رغم إخلاء سبيله بسام الطراس سيبقى موقوفًا بانتظار قرار محكمة التمييز العسكرية.

+A -A
المصدر: بيروت - إرم نيوز

قررت السلطات اللبنانية، اليوم الاثنين، إخلاء سبيل المفتي السابق لقضاء راشيا في محافظة البقاع، بسام الطراس، الذي كان موقوفًا بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش.

وقال مصدر قضائي لبناني، إن ”قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا، أصدر اليوم الإثنين، قرارًا بإخلاء سبيل المفتي السابق لقضاء راشيا في محافظة البقاع، الشيخ بسام الطراس، الموقوف بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش“.

وأضاف المصدر أن ”قرار أبو غيدا، إخلاء سبيل الطراس بسند إقامة، استؤنف من قبل مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر“، مشيرًا إلى أن ”قرار أبو غيدا جاء بعد استجوابه للطراس واعتباره أن الشبهة في حقه غير كافية لإبقائه موقوفًا“.

ولفت إلى أن ”الطراس سيبقى موقوفًا بانتظار قرار محكمة التمييز العسكرية“.

وأصدر القاضي صقر، في 11 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، قرارًا بالادعاء على الموقوف الشيخ بسام الطراس، وعلى الفارين من وجه العدالة؛ محمد قاسم الأحمد، ومحمود ربيع، في جرم الانتماء لتنظيم داعش الإرهابي، وأحال الملف إلى القاضي أبو غيدا.

يذكر أن الأمن العام أوقف الطراس، عشية عيد الأضحى الماضي، بتهمة التواصل مع تنظيمات إرهابية، لكن ما لبث أن أُفرج عنه بعد احتجاجات شعبية واسعة شهدتها عدة مناطق لبنانية، قادتها ”هيئة علماء المسلمين في لبنان”.

ومطلع الشهر الجاري، أعاد فرع المعلومات التابع لقوى الأمن الداخلي، توقيف الطراس، واستكمل التحقيق معه، حتى ادعاء القضاء العسكري عليه، اليوم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك