55 قتيلاً بتفجير انتحاري وهجومين في العراق
55 قتيلاً بتفجير انتحاري وهجومين في العراق55 قتيلاً بتفجير انتحاري وهجومين في العراق

55 قتيلاً بتفجير انتحاري وهجومين في العراق

قالت مصادر أمنية وطبية، إن نحو 55 شخصا قتلوا اليوم السبت،  بهجمات في العراق استهدفت تجمعا للشيعة ونقطة تفتيش للشرطة وأسرة قائد فصيل سني مناهض لتنظيم داعش.

وجاءت الهجمات في الوقت الذي تستعد فيه القوات العراقية لشن هجوم لاستعادة الموصل آخر مدينة عراقية ما زالت تخضع لسيطرة داعش والتي تقع شمال البلاد.

ووقع أغلب الضحايا عندما فجّر انتحاري سترة ناسفة وسط تجمع للشيعة في بغداد مما أسفر عن مقتل 41 على الأقل وإصابة 33 آخرين، حيث وقع الانفجار داخل خيمة مكتظة بالزوار المشاركين في إحياء ذكرى عاشوراء.

وأعلن تنظيم داعش في بيان نشره على الإنترنت، مسؤوليته عن الهجوم.

وقالت السلطات العراقية، إن البعض كان حاضرا في الخيمة أيضا للعزاء في وفاة أحد السكان، ونصبت الخيمة وسط سوق مزدحم في حي الشعب شمال بغداد.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، قالت مصادر في الشرطة إن مسلحين يعتقد أنهم تابعون لتنظيم داعش شنوا هجومين شمالي بغداد أحدهما استهدف نقطة تفتيش للشرطة والآخر منزل قائد فصيل سُني مؤيد للحكومة.

وقتل 8 من رجال الشرطة وأصيب 11 آخرون في الهجوم الأول الذي وقع في مطيبيجة جنوبي مدينة تكريت فيما سقط ثلاثة قتلى من المسلحين.

وفي الهجوم الثاني قتلت زوجة نعمان المجمعي قائد حشد الإسحاقي وأبناؤه الثلاثة عندما اقتحم مسلحون منزله في مدينة إسحاق في غيابه.

وقالت الشرطة، إن المهاجمين لاذوا بالفرار ولاحقتهم قوات الأمن قبل أن يقتلوا أنفسهم بتفجير أحزمة ناسفة.

وكثف تنظيم داعش هجمات التفجير في مناطق تسيطر عليها الحكومة هذا العام في الوقت الذي يخسر فيه التنظيم أراضي أمام قوات الحكومة العراقية المدعومة من الولايات المتحدة وميليشيات شيعية مدعومة من إيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com