حكومة الإنقاذ الليبية تسيطر على قصور الضيافة بطرابلس وتدعو إلى حكومة وحدة

حكومة الإنقاذ الليبية تسيطر على قصور الضيافة بطرابلس وتدعو إلى حكومة وحدة

سيطرت حكومة الإنقاذ الليبية المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام برئاسة خليفة الغويل يوم الجمعة، على مقار قصور الضيافة وسط العاصمة طرابلس.

ودعا الغويل رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني، إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، حسب ما ذكره موقع ‘المرصد’ الليبي و ‘قناة ليبيا 24’ .

وأصدر الغويل الجمعة بيانًا مسجلا من داخل قصر الضيافة بطرابلس أعلن فيه عما أسماه ‘بمبادرة الاختبار التاريخي لإنقاذ البلاد’.

وورد في البيان الذي نقله موقع ‘المرصد’ الليبي :’إننا في حكومة الإنقاذ الوطني – ندعو بشكل مباشر السادة في الحكومة المؤقتة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية – كنتيجة للحوارات السابقة و استجابة لمطالب الشعب الليبي – الذي آن الأوان أن يرتاح من المشقة و التعاسة’. بحسب تعبير البيان.

وقالت مصادر محلية إن حكومة الإنقاذ ألقت بيانها من القصر الرئاسي بطرابلس، بعد اشتباكات خفيفة دارت فجر الجمعة بين قوات تابعة لها وأخرى تابعة لرئيس مجلس الدولة الاستشاري عبد الرحمن السويحلي.

وفي تصحريحات نقلتها “قناة 218” قال عضو مجلس النواب النائب زياد دغيم “إن جهود الحوار الليبي الليبي ستتكلل بالنجاح، وأن سواعد إخواننا في الوطن بقيادة رئيس حكومة الإنقاذ خليفة الغويل والمؤتمر الوطني ستعيد العاصمة، وتُوحّد ليبيا تحت شرعية البرلمان، وعبر حكومة واحدة يقودها رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني، والغويل نائبا له فيها، لكن دغيم لم يكشف تفاصيل إضافية”.