مقتدى الصدر مخاطبا أردوغان: أخرج بكرامتك أفضل أن تخرج مطرودا

مقتدى الصدر مخاطبا أردوغان: أخرج بكرامتك أفضل أن تخرج مطرودا

هدد زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإخراج قواته من الموصل شمال العراق بالقوة في حال لم يتخذ قراراً بسحبها فوراً.

وقال الصدر في بيان وزعه مكتبه الإعلامي، مخاطبا أردوغان “اخرج بكرامتك قبل أن تخرج مطروداً فقد اتفق كل العراقيين على رفضكم”، داعياً أردوغان لحماية مسلمي تركيا من المخاطر.

واعتبر الصدر تصريحات الرئيس التركي تجاه تواجد قواته بمحافظة الموصل شمالي العراق، بأنها “مستهجنة”، مضيفاً “لقد اتفق جميع العراقيين على رفض التواجد التركي في البلاد”.

وأبدى زعيم التيار الصدري الذي يمتلك جناحاً عسكرياً باسم “سرايا السلام” استعداده لحماية أهالي الموصل بالتنسيق مع الحكومة العراقية.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي رد عبر بيان لمكتبه على تصريحات رجب طيب أردوغان، بعد تهجم الأخير على العبادي نتيجة مطالبة بغداد بسحب القوات التركية المتواجدة في معسكر بعشيقة قرب الموصل.

وحذر العبادي في وقت سابق، من تداعيات تواجد تلك القوات على الأراضي العراقية، بينما وصف البرلمان العراقي القوات التركية بأنها “قوة محتلة”، بعد مصادقة البرلمان التركي على السماح للقوات بالبقاء على الأراضي العراقية والسورية.