مقتل 6 عراقيين بانفجار استهدف احتفالات الشيعة في كربلاء
مقتل 6 عراقيين بانفجار استهدف احتفالات الشيعة في كربلاءمقتل 6 عراقيين بانفجار استهدف احتفالات الشيعة في كربلاء

مقتل 6 عراقيين بانفجار استهدف احتفالات الشيعة في كربلاء

قتل 6 عراقيين بينهم ضابط شرطة، اليوم الثلاثاء، وأصيب 10 آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة، في هجمات استهدف اثنان منها تجمعات لشيعة كانوا يحيون طقوسا دينية في العاصمة بغداد، وفق ما أفاد ضابط في الشرطة العراقية.

ونقلت الأناضول، عن النقيب في شرطة بغداد زاهر الأعرجي، قوله إن عبوة ناسفة انفجرت بتجمع للشيعة كانوا يحيون ذكرى مقتل الحسين بن علي حفيد النبي محمد في منطقة الشعلة شمال غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين بجروح.

وأضاف، أن عبوة ناسفة في حادث آخر منفصل، انفجرت أمام متاجر في منطقة بسماية جنوب شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بجروح، فيما قتل شخص آخر وأصيب 4 في انفجار عبوة ناسفة بحي الفرات غربي بغداد.

كما أفاد الأعرجي، بمقتل ضابط برتبة ملازم أول في شرطة المرور بهجوم مسلح شنه مجهولون بأسلحة رشاشة في شارع القناة قرب منطقة الأمين شرقي بغداد.

ويقيم العراقيون الشيعة مآتم ومجالس عزاء في بغداد ومحافظات جنوب البلاد ذات الكثافة السكانية الشيعية، إحياء لذكرى مقتل الإمام الحسين بدءا من مطلع شهر محرم ولغاية العاشر منه الذي يصادف اليوم.

وتقام الطقوس الدينية وسط إجراءات أمنية مشددة، لكن المتشددين من تنظيم "داعش" ينجحون في الغالب بتنفيذ هجمات ضد التجمعات الشيعية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com