تدفق ملايين الشيعة على كربلاء للاحتفال بيوم عاشوراء وسط تشديد أمني
تدفق ملايين الشيعة على كربلاء للاحتفال بيوم عاشوراء وسط تشديد أمنيتدفق ملايين الشيعة على كربلاء للاحتفال بيوم عاشوراء وسط تشديد أمني

تدفق ملايين الشيعة على كربلاء للاحتفال بيوم عاشوراء وسط تشديد أمني

تدفق عشرات الآلاف من الشيعة على مدينة كربلاء العراقية اليوم الثلاثاء، للاحتفال بيوم عاشوراء، ما دفع السلطات إلى تشديد إجراءات الأمن داخل وحول المدينة، وانتشر الألوف من رجال الشرطة في المدينة تحسبا لأي هجمات، خاصة وأن متشددي تنظيم داعش يستهدفون عادة الاحتفالات الشيعية.

ووصل إلى مدينة كربلاء على مدار الأيام العشرة الماضية، ما يقرب من مليوني شيعي من العراق وإيران وباكستان وكافة الأنحاء، للاحتفال بيوم عاشوراء الذي يوافق ذكرى مقتل الإمام الحسين قبل 1300 عام تقريبا، في الموقع الذي توجد به كربلاء الآن.

وامتلأت شوارع المدينة بالزوار، الذين ارتدى معظمهم ملابس سوداء، ورفعوا رايات خضراء وحمراء في إشارات رمزية للإسلام ودم الحسين.

وتعليقا على الوضع الأمني، قال أحد الزوار "بالنسبة للإجراءات الأمنية فهي جيدة، لاحظنا تعامل سيطرة مع الزائرين بشكل جيد سواء الزائرين العرب أو الأجانب، ولاحظنا وجود عرب وأجانب من مختلف دول العالم، ولاحظنا من أفغانستان باكستان من الهند من جمهورية إيران والدول الشقيقة والصديقة".

ويستمر احتفال عاشوراء أكثر من أسبوع، لكن ذروة الاحتفال عادة تكون يوم عاشوراء نفسه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com