كتلة برلمانية ليبية تستهجن تجديد العقوبات بحق رئيس برلمانها – إرم نيوز‬‎

كتلة برلمانية ليبية تستهجن تجديد العقوبات بحق رئيس برلمانها

كتلة برلمانية ليبية تستهجن تجديد العقوبات بحق رئيس برلمانها

المصدر: بنغازي/ معتز المجبري/ الأناضول

أصدرت كتلة السيادة الوطنية بمجلس النواب الليبي بيانا أعربت خلاله عن ”دهشتها وعجبها من قرار الاتحاد الأوروبي تجديد عقوبات وصفتها بالظالمة على رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح قويدر“.

 وطالبت الاتحاد بأن ”يتراجع عن هذا القرار المتسرع“، والذي يقضي بحظر سفر المعاقبين إلى دول الاتحاد وتجميد أصولهم داخل دوله، ووصفته خلال جلسة مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق شرقي البلاد، اليوم ،بأنة“مجحف ويمس السيادة الوطنية في البلاد“.

وكان الاتحاد الأوروبي فرض مطلع أبريل/نيسان الماضي عقوبات دولية على من قال إنهم ”يعرقلون الانتقال السلمي للسلطة ويعارضون الاتفاق السياسي“ في لبييا، وهم عقيلة صالح رئيس برلمان طبرق، ونوري ابوسهمين، رئيس المؤتمر في طرابلس، وخليفة الغويل رئيس حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر فيما جدد الاتحاد في 30 سبتمبر/ أيلول المنصرم سريان تلك العقوبات.

ويتهم الاتحاد الأوروبي المسؤولين الليبيين الثلاثة بدعم بقاء مؤسسات موازية لحكومة الوفاق الوطني التي تشكلت برعاية الأمم المتحدة والتي انبثقت عن توقيع اتفاق سياسي بين وفود عن المؤتمر الوطني العام بطرابلس ومجلس النواب المنعقد في طبرق شرقي البلاد والنواب المقاطعين لجلسات الأخير إضافة إلى وفد عن المستقلين وبحضور سفراء ومبعوثين دول عربية وأجنبية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وأفضى هذا الاتفاق إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة فائز السراج والتي فشلت في الحصول على ثقة مجلس النواب، وثقة الليبيين بمختلف مكوناتهم وتياراتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com