المعارضة والنظام يتّفقان على تحييد محطات المياه عن ساحات القتال في حلب – إرم نيوز‬‎

المعارضة والنظام يتّفقان على تحييد محطات المياه عن ساحات القتال في حلب

المعارضة والنظام يتّفقان على تحييد محطات المياه عن ساحات القتال في حلب

المصدر: المصدر - إرم نيوز- دمشق

توصل كلٌّ من النظام والمعارضة  في حلب إلى اتفاق يقضي بعدم استهداف محطتي مياه سليمان الحلبي والنيرب، والسماح بدخول الوقود إلى المحطتين لتشغيلهما مع التعهد بعد استهداف العمال الذين يعملون فيهما.

المبادرة التي توجت جهود الوجهاء في المدينة تشكل أول اتفاق حقيقي بين الطرفين المتناحرين، حيث تؤكّد مصادر محلية أن الاتفاق ماكان ليحصل لولا أن كلَّ طرف من السهل عليه استهداف وتعطيل المحطة التي تغذي مناطق سيطرته.

فمحطة سليمان الحلبي تغذي بشكل رئيس غرب المدينة الواقع تحت سيطرة النظام، فيما تغذي محطة النيرب الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة.

وجاء في نص البيان الذي صدر عن مبادرة أهالي حلب ، إنه تم التوصل إلى اتفاق نص على تحييد محطات مياه سليمان الحلبي وباب النيرب عن الأعمال العسكرية بشكل كامل، ليتم إدخال كميات من الديزل بشكل يومي لتشغيل مجموعات التوليد ومحطات التعقيم الثانية والثالثة والتي تمد مضخات المياه بالطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيلها.

كما أشار البيان  إلى أن مبادرة أهالي حلب ستقدم المؤازرة اللازمة لتمد المحطات بالديزل وورش الصيانة والمناوبين بشكل يومي، والمباشرة فورًا بإعادة تأهيل وتشغيل وصيانة الأعطال فور صدور هذا البيان، وإن مبادرة أهالي حلب تعيد وتؤكّد على تحييد هذه المحطات وغيرها عن الأعمال العسكرية وعدم استهدافها من جميع الأطراف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com