جماعة سورية معارِضة تبايع جبهة فتح الشام
جماعة سورية معارِضة تبايع جبهة فتح الشامجماعة سورية معارِضة تبايع جبهة فتح الشام

جماعة سورية معارِضة تبايع جبهة فتح الشام

أعلنت جماعة إسلامية سورية معارضة، اليوم الأحد، مبايعتها "جبهة فتح الشام" التي كانت قبل أشهر تابعة لتنظيم القاعدة المتشدد، وفق ما ذكرت المعارضة السورية والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقالت جماعة "جند الأقصى"، في بيان، إنها كانت تسعى لحل الخلافات مع حركة أحرار الشام الإسلامية بعد قتال بينهما استمر لعدة أيام في محافظة إدلب شمال غرب سوريا بهدف عدم إضعاف قتال المعارضة ضد حكومة الرئيس بشار الأسد".

وأكد المرصد، أن القوات الحكومية استعادت خلال الأيام الماضية مساحات من الأراضي مستغلة هذا الاقتتال الداخلي، مضيفًا أن "جند الأقصى سعت للحصول على حماية جبهة فتح الشام".

ولم يشرح بيان "جند الأقصى" كيف يمكن لإعلان البيعة لجبهة فتح الشام أن يصلح علاقة الجماعة مع حركة أحرار الشام.

وتأتي هذه الخطوة على ما يبدو لإضفاء صبغة رسمية على علاقات "جند الأقصى" مع جبهة فتح الشام، التي كانت في الماضي تسمى جبهة النصرة قبل أن تغير اسمها في يوليو/ تموز، قائلة إنها انفصلت عن تنظيم القاعدة الذي أسسه أسامة بن لادن.

وجماعة "جند الأقصى" المدرجة على قائمة وزارة الخارجية الأمريكية للمنظمات الإرهابية، متورطة بشدة في عمليات القتال غرب وشمال سوريا، بما في ذلك محيط حلب، خصوصًا خلال الأشهر الأخيرة من الحرب الأهلية المستمرة منذ خمسة أعوام وسقط فيها مئات الآلاف من القتلى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com