رئيس اللوبي السعودي بأمريكا يهاجم مصر بشدة بعد تصويتها للمشروع الروسي
رئيس اللوبي السعودي بأمريكا يهاجم مصر بشدة بعد تصويتها للمشروع الروسيرئيس اللوبي السعودي بأمريكا يهاجم مصر بشدة بعد تصويتها للمشروع الروسي

رئيس اللوبي السعودي بأمريكا يهاجم مصر بشدة بعد تصويتها للمشروع الروسي

شن رئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية (سابراك)، سلمان الأنصاري، الأحد، هجوماً حاداً على مصر بعد أن صوت مندوبها في مجلس الأمن الدولي لصالح مشروع قرار روسي تعارضه السعودية.

وقال الأنصاري في تغريدة غاضبة على حسابه بموقع تويتر: "عذرا يا جمهورية مصر العربية، ولكن تصويتك لصالح مشروع قرار روسيا في مجلس الأمن يجعلني أشكك في أمومتك للعرب وللدنيا".

وصوتت مصر بالفعل لمشروع القرار الروسي، لكنها صوتت أيضاً في الجلسة ذاتها لصالح مشروع قرار فرنسي تدعمه السعودية بشأن سوريا واعترضت عليه روسيا باستخدام حق النقض (الفيتو) في جلسة ساخنة شهدها المجلس بشأن سوريا.

وتأسست (سابراك)، وهي بمثابة لوبي سعودي في الولايات المتحدة، مطلع العام الجاري على يد الأنصاري، وهو كاتب ومحلل سياسي سعودي، بهدف تشكيل مجموعة ضغط داخل أمريكا للدفاع عن السعودية وسياستها وثقافتها من خلال الوصول إلى المواطن الأمريكي وتثقيفه حول القضايا الخاصة  بشأن العلاقات السعودية الأمريكية، والشؤون العربية كافة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com