حفتر يطلق مبادرة لإخراج العائلات العالقة في مناطق اشتباكات“قنفوذة“ – إرم نيوز‬‎

حفتر يطلق مبادرة لإخراج العائلات العالقة في مناطق اشتباكات“قنفوذة“

حفتر يطلق مبادرة لإخراج العائلات العالقة في مناطق اشتباكات“قنفوذة“

المصدر: شوقي عصام- إرم نيوز

أطلق المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي مبادرة جديدة لحل مشكلة عائلات قنفوذة ببنغازي، تتضمن إخراجهم من مناطق الاشتباكات، بناء على خطة تتكون من ثلاث مراحل.

وشرح مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي، العقيد أحمد المسمار خطة المشير حفتر بمراحلها الثلاث، حيث سيتم خلال المرحلة الأولى، إخراج العائلات المكونة من الشيوخ والنساء والأطفال.

وتتضمن الخطة إعطاء الحرية لمن أراد الخروج برًا إلى بنغازي أو مناطق و مدن الشرق عامة، حيث بإمكانه الخروج نحو نقاط تمركز القوات المسلحة في القاطع الرابع، ومن أراد الخروج بحرًا إلى مناطق ومدن غرب ليبيا، فعليهم الخروج إلى ميناء ”المريسه“ حيث القوات المتواجدة بالميناء و بحضور للهلال الأحمر والمجلس البلدي للمدينة والمنظمات الدولية ووسائل الإعلام.

أما فيما يتعلق بالمرحلة الثانية، فتعتمد الإفراج عن كل الأسرى المحتجزين وكشف أسماء من تمّت تصفيتهم وأماكن دفن جثامينهم، وإخراج العمالة الوافدة من مناطق الاشتباك بحضور ممثلين عن دولهم إن وجد.

أما المرحلة الثالثة، فقد تطرقت لمنح أفراد الجماعات المتشددة فرصة تسليم أنفسهم للقوات المسلحة، لتقديم العناية الطبية اللازمة لهم، بحضور المنظمات الإنسانية والحقوقية و وزارة العدل وإدارة السجون، وفي كل الأحوال لا تعفيهم ظروفهم من المحاكمة والجزاء عن ما اقترفته أيديهم“.

ويمنح المقاتلون الموجودون بالمنطقة فرصة لتسليم أسلحتهم وذخائرهم للجنة اعتبارية تشكل لاحقًا، على أن توفر لهم سجون ملائمة لإقامتهم وضمان تكليف محامين لهم أفرادًا أو جماعات كل حسب وجهة نظره الخاصة به، على أن تتم العملية بإشراف دولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com