السراج: المجلس الرئاسي سيجتمع خارج البلاد خلال اليومين المقبلين
السراج: المجلس الرئاسي سيجتمع خارج البلاد خلال اليومين المقبلينالسراج: المجلس الرئاسي سيجتمع خارج البلاد خلال اليومين المقبلين

السراج: المجلس الرئاسي سيجتمع خارج البلاد خلال اليومين المقبلين

قال فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إن المجلس سيجتمع خلال اليومين المقبلين بكامل أعضائه خارج ليبيا من أجل استكمال المشاورات حول التشكيلة الجديدة للحكومة، مشيرًا إلى أن المجلس يعمل على تفادي "أي ضعف ظهر في التشكيلات السابقة".

ونقل موقع "بوابة الوسط" عن السراج قوله إنه يتوقع أن يكون هناك اجتماع كامل لأعضاء المجلس الرئاسي، غدا أو بعد غد، "وسنحاول ألا يكون الخلاف على المكان عائقًا لأي تقدم في أداء المجلس على طريق تنفيذ الاتفاق السياسي".

وأوضح السراج أن اللقاء المنتظر "سيكون الأول خارج ليبيا وفي الوقت نفسه نعمل أن تستمر لقاءاتنا في أي مدينة ليبية، لأننا لا نعتقد أن الوضع السياسي سيقبل منا الوجود خارج ليبيا أكثر من هذا، ونستمر في مشاورات التشكيلة الوزارية لهذه الحكومة".

وأضاف السراج أنه "عندما نتحدث عن حكومة لا نستطيع أن نتجاوز الحديث عن الملابسات المتعلقة بهذا الموضوع".

واشار إلى أنه "بناء على جلسة مجلس النوّاب الأخيرة، ورغم أنه لم يصلنا حتى الآن أي طلب رسمي بتشكيل حكومة جديدة، لكننا تعاملنا مع الأمر بإيجابية، وأصدرنا بيانًا أكدنا فيه العزم على تقديم تشكيلة جديدة للحكومة وبدأنا مشاورات بهذا الخصوص".

ورغم أن حكومة السراج تحظى باعتراف دولي، لكنها أخفقت في كسب رضا الليبيين، بمختلف مكوناتهم القبلية وتياراتهم السياسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com