الأسد: لست ”سوبرمان“ لأبقى رئيسًا 6 سنوات دون تأييد شعبي – إرم نيوز‬‎

الأسد: لست ”سوبرمان“ لأبقى رئيسًا 6 سنوات دون تأييد شعبي

الأسد: لست ”سوبرمان“ لأبقى رئيسًا 6 سنوات دون تأييد شعبي

المصدر: إرم نيوز ـ دمشق

تعهد الرئيس السوري بشار الأسد، الخميس، باستعادة السيطرة على كامل سوريا بما في ذلك حلب لكنه أضاف أنه يفضل القيام بذلك من خلال اتفاقات محلية وإصدار عفو يسمح لمقاتلي المعارضة بالمغادرة إلى مناطق أخرى.

وقال الأسد، في مقابلة مع محطة (تي.في2) الدنمركية، إنه لا توجد معارضة معتدلة وإن الولايات المتحدة تستخدم جبهة النصرة، التي غيرت اسمها إلى ”جبهة فتح الشام“ في يوليو تموز وانفصلت عن تنظيم القاعدة، كورقة في الحرب السورية.

وتساءل الأسد: كيف يمكن لي أن أبقى رئيسًا بعد حوالي ست سنوات من بداية الحرب، أنا لست سوبرمان، لو لم أكن أتمتع بالتأييد لما كنت هنا، ولأنني أتمتع بالتأييد ولأننا ندافع عن السوريين، فإننا نحظى بالدعم كرئيس وحكومة“.

ونفى الرئيس السوري الاتهامات الموجهة إلى حكومته بقتل المدنيين، مشددا على أنه لا ينكر أي خطأ قد يرتكبه شخص ما، لأن الأخطاء ترتكب دائما في أي حرب.

وأوضح الأسد: أنا واقعي جدا، لكن الإصرار على أن هدفنا كحكومة يكمن في اقتراف هذه الأخطاء، وأننا نعطي أوامر بقصف المستشفيات والمدارس وقتل المدنيين، ليس صحيحا“.

وأكد الرئيس السوري أن الدعم الذي تحظى به حكومته التي تدافع عن السوريين، هو ما يفند جميع المزاعم حول تورط دمشق في ارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين، مضيفا: في المحصلة، يتحدث الواقع عن نفسه.

ورأى الرئيس السوري أن أوروبا تغيب بأكملها عن خريطة العالم السياسية منذ غزو العراق في عام 2003 على الأقل، مضيفا أن ذلك يُفسر اتباع قيادة الدول الأوروبية نهج واشنطن وعدم قدرتها على اختيار مسلك سياسي مستقل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com