إدارة أوباما تدرس خيار توجيه ضربات محدودة للنظام السوري – إرم نيوز‬‎

إدارة أوباما تدرس خيار توجيه ضربات محدودة للنظام السوري

إدارة أوباما تدرس خيار توجيه ضربات محدودة للنظام السوري

المصدر: متابعات- إرم نيوز

أكدت صحيفة ”واشنطن بوست“ الأمريكية اليوم، أن إدارة الرئيس باراك أوباما، تبحث خيار توجيه ضربات ”محدودة“ للنظام السوري، بعد تعثر الاتفاق الأمريكي الروسي بشأن سوريا.

ويأتي الحديث عن تطورات الموقف الأمريكي حيال الأزمة السورية، قبيل اجتماع خماسي مرتقب في برلين يضم أمريكا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا، للبحث في بدائل سريعة عن الاتفاق الأمريكي الروسي بشأن سوريا.

وقالت صحيفة ”تاغشبيغل“ الألمانية نقلا عن مسؤول بوزارة الخارجية الألمانية، إن الاجتماع الذي سيعقد اليوم في برلين يهدف إلى إيجاد حلول للقضاء على العنف في سوريا والعودة إلى مسار العملية السياسية.

وفي وقت سابق أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ، أن الجهود الرامية لإنهاء الحرب السورية يجب أن تستمر على الرغم من قرار واشنطن تعليق المحادثات مع واشنطن “لقرارها الطائش غير المسؤول” بدعم الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال في كلمة ببروكسل الثلاثاء “لن نتخلى عن الشعب السوري ولن نتخلى عن السعي وراء السلام … سنستمر في البحث عن وقف دائم وله معنى وواجب النفاذ للاقتتال في أنحاء البلاد – وهذا يتضمن وقف طلعات الطائرات القتالية السورية والروسية في مناطق معينة.”

وأضاف، أن روسيا “غضت الطرف” عن استخدام الأسد “المؤسف” لغاز الكلور والبراميل المتفجرة بصورة بشعة، وأنها تطبق سياسة الأرض المحروقة بدلا من الدبلوماسية.

وقال الوزير الأمريكي مقتبسا عن المؤرخ الروماني تاسيتوس، قوله “يجعلونها صحراء ويسمون ذلك سلاما.” وقال كيري إنه لو كانت روسيا جادة بشأن السلام لتصرفت على نحو مختلف عما تفعله الآن في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com