ساعة بلا كهرباء.. الأردنيون يواصلون حملتهم المناهضة للغاز الإسرائيلي (صور)
ساعة بلا كهرباء.. الأردنيون يواصلون حملتهم المناهضة للغاز الإسرائيلي (صور)ساعة بلا كهرباء.. الأردنيون يواصلون حملتهم المناهضة للغاز الإسرائيلي (صور)

ساعة بلا كهرباء.. الأردنيون يواصلون حملتهم المناهضة للغاز الإسرائيلي (صور)

استجاب العديد من الأردنيين لحملة "إطفاء الأنوار" التي أطلقها نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة، كتعبير عن رفضهم لاتفاقية استيراد الغاز من إسرائيل.

وتحت عنوان "غاز العدو احتلال" نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تُظهر قيامهم بإطفاء أنوار بيوتهم ومكاتبهم ومحلاتهم التجارية، من الساعة التاسعة وحتى العاشرة مساء بالتوقيت المحلي، في مشهد اعتبره مراقبون "طريقة حضارية" للتعبير عن المطالب الشعبية بالتراجع عن الاتفاقية.

وكتب الأكاديمي والمحلل السياسي، الدكتور تيسير مشارقة، على صفحته في فيسبوك: "التصويت الأردني بالضوء ممكن على اتفاقية الغاز المشؤومة مع العدو.. سلوك حضاري يذكرنا بفاتسلاف هافيل والتصويت بالضوء على مستقبل تشيكوسلوفاكيا".

وكانت شركتا الكهرباء الأردنية، و"نوبل إنيرجي" الأمريكية، وقعتا أواخر الشهر الماضي، اتفاقية لتزويد الأردن بالغاز الطبيعي، من حقل "لفيتان" الإسرائيلي، واجهت معارضة شعبية وحزبية واسعة.

وتأتي حملة "إطفاء الأنوار" ضمن سلسلة احتجاج شعبية تمثلت أيضًا بتنظيم مسيرات رافضة لهذه الاتفاقية في العاصمة عمّان ومحافظات أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com