الأردن.. مسيرات تندّد باتفاقية الغاز مع الاحتلال الإسرائيلي (صور) – إرم نيوز‬‎

الأردن.. مسيرات تندّد باتفاقية الغاز مع الاحتلال الإسرائيلي (صور)

الأردن.. مسيرات تندّد باتفاقية الغاز مع الاحتلال الإسرائيلي (صور)

المصدر: عمّان – إرم نيوز

ندد المئات من المواطنين الأردنيين، باتفاقية استيراد الغاز الإسرائيلي التي أبرمتها حكومة بلادهم مع الاحتلال الإسرائيلي، عبر الخروج في مسيرات احتجاجية في كلّ من العاصمة عمّان ومحافظتي إربد والكرك، بعد صلاة الجمعة.

وردّد المشاركون بمسيرة خرجت من المسجد الحسيني (وسط عمان) عبارات غاضبة من الاتفاقية من ضمنها: ”شعب الأردن يا أحرار.. الغاز الصهيوني عار“ و“علّي صوتك في عمان.. ما بدنا غاز الكيان“ و“تسقط تسقط حكومة التطبيع“.

1

ورفعوا شعارات كتب عليها ”لا لاتفاقية العار“، ”لا للتطبيع مع الكيان الصهيوني“، ”الأردنيون يرفضون تمويل الإرهابيين“.

وفي الكرك، تجمع المحتجون بعد صلاة الجمعة أمام مسجد المرج الكبير للتعبير عن رفض الاتفاقية باعتبارها تعد شكلًا من أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.

CtmoNMAWAAAAu5Z

وفي إربد، خرج العشرات بعد صلاة الجمعة من المسجد الهاشمي وسط المدينة، للتنديد بالاتفاقية، مشيرين إلى أن هذا ”الغاز هو غاز فلسطيني مسروق من قبل العصابات الصهيونية“.

CtmoJUCWYAAW5-X

وشارك بالمسيرات فعاليات سياسية يسارية وفاعليات إسلامية، إلى جانب مواطنين.

وأثار توقيع شركة الكهرباء الوطنية وشركة ”نوبل إنيرجي“ الأمريكية، اتفاقية لتزويد الأردن بالغاز الطبيعي، من حقل ”لفيتان“ الإسرائيلي، جدلًا واسعًا لدى الأوساط الأردنية.

CtmoJUCWYAAW5-X

وأفادت شركة الكهرباء في بيان لها الاثنين الماضي، بأن الاتفاقية تؤمن 40 % من احتياجات الشركة للغاز الطبيعي، وأن قيمة العقد600  مليون دولار سنويًا، ومدة الصفقة 15 عامًا بقيمة إجمالية تصل إلى 10 مليارات دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com