محمد بن راشد يدخل سباقًا مع المستقبل‎
محمد بن راشد يدخل سباقًا مع المستقبل‎محمد بن راشد يدخل سباقًا مع المستقبل‎

محمد بن راشد يدخل سباقًا مع المستقبل‎

كشف حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأربعاء، عن إطلاق إستراتيجية حكومية متكاملة لاستشراف مستقبل القطاعات الحيوية بالبلاد، بهدف استباق التحديات واستغلال الفرص.

وقال محمد بن راشد، في سلسلة من التغريدات على حسابه الرسمي في "تويتر"، إن الإستراتيجية تشمل بناء نماذج مستقبلية للقطاعات الصحية والتعليمية والاجتماعية والتنموية والبيئية وبناء قدرات وطنية في مجال استشراف المستقبل. كما تشمل الاستراتيجية وضع أنظمة حكومية لجعل استشراف المستقبل جزءًا من التخطيط الإستراتيجي الحكومي، وتوسيعه ليكون على 3 مراحل مستقبلية.

وأكد، أنه سيتم إنشاء كلية متخصصة لدراسات المستقبل، وبعثات متخصصة لاستشراف المستقبل، ومختبرات حكومية وشراكات دولية وفرق عمل وزارية متخصصة.

وتابع حاكم دبي تغريداته: "نحن دولة مغرمة بالمستقبل، وهذا أحد أهم أسرار نجاحنا.. وحكومتنا هي حكومة المستقبل بإذن الله، وصناعة المستقبل ستكون جزءًا رئيسًا في عمل حكومتنا".

وكان الشيخ محمد بن راشد، أشار في تغريدات سابقة، إلى أن دولة الامارات ارتقت إلى المركز الأول إقليميًا والـ 16 عالميًا في تقرير التنافسية العالمية 2016 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

كما صنّف التقرير الإمارات ضمن أفضل 20 اقتصادا تنافسيا في العالم للسنة الرابعة على التوالي، وضمن أهم الاقتصادات العالمية المبنية على الابتكار للسنة التاسعة.

وجاءت الإمارات الأولى عالميًا في جودة الطرق حسب التقرير، والأولى عالميًا أيضًا في تبني الحكومة للتقنيات المتقدمة وجاءت أيضًا الأولى عالميًا في غياب تأثير الجريمة والعنف على بيئة الأعمال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com