طهران تعتبر علاقاتها مع مسقط ”مثالا يحتذى“ – إرم نيوز‬‎

طهران تعتبر علاقاتها مع مسقط ”مثالا يحتذى“

طهران تعتبر علاقاتها مع مسقط ”مثالا يحتذى“

المصدر: طهران ـ إرم نيوز

أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانجيري إن العلاقات الوثيقة بين طهران ومسقط تعد مثالا يحتذى به على مستوى المنطقة، مشدداً على ضرورة التسريع في المزيد من تطوير هذه العلاقات.

وخلال استقباله وزير التجارة والصناعة العماني علي بن سعود السنيدي، الاثنين، اشار جهانجيري إلى أن هناك إرادة جادة لدى كبار المسؤولين في إيران للارتقاء بمستوى العلاقات مع سلطنة عمان، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن سلطنة عمان تتمتع بإمكانات كبيرة في المجالات المختلفة، مشيرًا إلى أن هذه الإمكانات يمكن أن تحوّل عُمان إلى محور مهم للتجارة في المنطقة“.

ولفت المسؤول الإيراني إلى تدشين خط النقل البحري والتجارة البحرية بين الموانئ الإيرانية والعمانية، معتبراً إن هذه الخطوات تمثل مقدمة للتنمية الاقتصادية وأن بإمكان دول آسيا الوسطى أن تصل إلى سلطنة عمان والدول الأخرى من خلال الموانئ الإيرانية المختلفة.

من جانبه، أشار وزير التجارة والصناعة العماني إلى مشاركته في مراسم افتتاح خط النقل البحري والتجاري بين إيران وسلطنة عمان أمس في بندر عباس، وقال إنه تم اليوم افتتاح المعرض التخصصي العماني الأول في طهران بمشاركة 80 شركة عمانية، مشيراً إلى أن المعرض يضم منتجات مختلفة تشمل صناعة الكهرباء والمواد الغذائية ومواد التغليف والمواد الإنشائية.

وأشار الوزير العماني إلى أن العلاقات بين طهران ومسقط في مستويات ممتازة خاصة على المستوى السياسي، مشيرًا إلى ضرورة الارتقاء بنفس المستوى من العلاقات على الصعيد الاقتصادي أيضا.

واعتبر مصدر مطّلع أن التصريحات الإيرانية لا تعبّر عن سياساتها الفعلية، فهي تسعى إلى تأجيج الفتن الطائفية في المنطقة، وتتحدث، في الآن ذاته، عن علاقات حسن الجوار.

وشدد المصدر المطّلع أن العلاقات الجيدة لا تستقيم مع التحريض والتصعيد الذي تمارسه طهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com