أمريكا تعتزم إرسال 500 جندي إضافي إلى العراق
أمريكا تعتزم إرسال 500 جندي إضافي إلى العراقأمريكا تعتزم إرسال 500 جندي إضافي إلى العراق

أمريكا تعتزم إرسال 500 جندي إضافي إلى العراق

كشف مسؤول في الجيش الأمريكي، أن البنتاغون يدرس خطة لإرسال 500 جندي إضافي إلى العراق من شأنها أن تساعد القوات العراقية والكردية على استعادة السيطرة على محافظة الموصل من قبضة تنظيم داعش.

ونقلت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، اليوم السبت، عن المسؤول الامريكي الذي لم تفصح عنه قوله، إن "البنتاغون بدأ منذ أسابيع البحث عن خطة لإرسال قوات إضافية إلى العراق يصل قوامها إلى 500 عنصرًا لمساعدة العراق في تحرير الموصل".

وأشار مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية، إلى أن "قرار إرسال قوات إضافية إلى العراق لم يتخذ بعد"، مضيفًا أنه "في حال تمت الموافقة على قرار إرسال قوات أمريكية إلى العراق، فإن واشنطن ستكون جاهزة لتنفيذ هذه الخطة التي ستعزز من قوة الجيش العراقي وقوات البيشمركة الكردية لتحرير الموصل".

وكان عدد من مجلس النواب الأمريكي، بينهم رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي جون مايكن، انتقد قرار إرسال قوات إلى العراق.

وفي غضون ذلك، تجري الحكومة العراقية استعداداتها لاستعادة ثاني أكبر محافظة في البلاد، وهي الموصل من قبضة داعش الذي فرض سيطرته على المحافظة منذ يونيو/حزيران العام 2014.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن الكولونيل جون دوريان، أعلن في التاسع من الشهر الجاري، أن عدد العسكريين الأمريكيين في العراق ارتفع في غضون أسبوع من نحو 4 آلاف إلى 4460 عسكريًا، دون أن يوضح مهمة هذه التعزيزات التي تمت الموافقة عليها في وقت سابق من العام الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com