أمريكا تعتزم إرسال 500 جندي إضافي إلى العراق – إرم نيوز‬‎

أمريكا تعتزم إرسال 500 جندي إضافي إلى العراق

أمريكا تعتزم إرسال 500 جندي إضافي إلى العراق
Approximately 250 Iraqi soldiers with 73rd Brigade, 15th Division look on as a cavalry scout with 5th Squadron, 73rd Cavalry Regiment, 3rd Brigade Combat Team, 82nd Airborne Division explains squad-level movement techniques at Camp Taji, Iraq, Tuesday, March 24, 2015. The 3rd Bde., 82nd Abn. Div., was deployed to Iraq as part of Combined Joint Task Force-Operation Inherent Resolve to advise and assist Iraqi Security Forces in their fight against the Islamic State of Iraq and the Levant. (U.S. Army photo by Sgt. Cody Quinn, CJTF - OIR Public Affairs)

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

كشف مسؤول في الجيش الأمريكي، أن البنتاغون يدرس خطة لإرسال 500 جندي إضافي إلى العراق من شأنها أن تساعد القوات العراقية والكردية على استعادة السيطرة على محافظة الموصل من قبضة تنظيم داعش.

ونقلت شبكة ”سي أن أن“ الأمريكية، اليوم السبت، عن المسؤول الامريكي الذي لم تفصح عنه قوله، إن ”البنتاغون بدأ منذ أسابيع البحث عن خطة لإرسال قوات إضافية إلى العراق يصل قوامها إلى 500 عنصرًا لمساعدة العراق في تحرير الموصل“.

وأشار مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية، إلى أن ”قرار إرسال قوات إضافية إلى العراق لم يتخذ بعد“، مضيفًا أنه ”في حال تمت الموافقة على قرار إرسال قوات أمريكية إلى العراق، فإن واشنطن ستكون جاهزة لتنفيذ هذه الخطة التي ستعزز من قوة الجيش العراقي وقوات البيشمركة الكردية لتحرير الموصل“.

وكان عدد من مجلس النواب الأمريكي، بينهم رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي جون مايكن، انتقد قرار إرسال قوات إلى العراق.

وفي غضون ذلك، تجري الحكومة العراقية استعداداتها لاستعادة ثاني أكبر محافظة في البلاد، وهي الموصل من قبضة داعش الذي فرض سيطرته على المحافظة منذ يونيو/حزيران العام 2014.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن الكولونيل جون دوريان، أعلن في التاسع من الشهر الجاري، أن عدد العسكريين الأمريكيين في العراق ارتفع في غضون أسبوع من نحو 4 آلاف إلى 4460 عسكريًا، دون أن يوضح مهمة هذه التعزيزات التي تمت الموافقة عليها في وقت سابق من العام الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com