نتنياهو يهاجم عباس ويدعوه للتحدث في ”الكنيست“ – إرم نيوز‬‎

نتنياهو يهاجم عباس ويدعوه للتحدث في ”الكنيست“

نتنياهو يهاجم عباس ويدعوه للتحدث في ”الكنيست“

المصدر: نيويورك - إرم نيوز

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس، إلى إلقاء خطاب في البرلمان الإسرائيلي المسمى ”الكنيست“، مبدياً استعداده لمخاطبة الشعب الفلسطيني في رام الله.

وهاجم نتنياهو، في كلمة له أمام الأمم المتحدة، عباس، قائلاً له: ”أمامك خيارين يمكنك أن تواصل نشر الكراهية كما فعلت اليوم أو العمل معي“.

وأضاف: ”أدعوك إلى القدوم والحديث في الكنيست في القدس وأنا سآتي بسرور للحديث في المجلس التشريعي برام الله“.

وتهكم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على عباس لتركيزه على وعد بلفور ومطالبته بريطانيا بالاعتذار والاعتراف بدولة فلسطين، ولفت إلى احتمال أن يقاضي الفلسطينيون بريطانيا بسببه.

وقال نتنياهو: ”الرئيس عباس هاجم من هذه المنصة وعد بلفور، إنه يجهز لدعوى ضد بريطانيا لهذا الوعد الذي يرجع لعام 1917، كان هذا قبل نحو 100 عام، هذا يدل على العيش في الماضي“.

وتابع: ”إسرائيل ترحب بروح مبادرة السلام العربية والحوار مع الدول العربية، أنا على استعداد لبدء المفاوضات اليوم“، مستطرداً: ”أنا ملتزم بالسلام على أساس دولتين لشعبين“.

وشدد نتنياهو على أن حكومته لن تقبل أي محاولة من جانب الأمم المتحدة لإملاء شروط على إسرائيل، مؤكداً أن الطريق إلى السلام يمر عبر القدس ورام الله وليس نيويورك.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت روسيا عن مبادرة للقاء بين الرئيس الفلسطيني ونتنياهو في موسكو، في إطار إحياء مفاوضات السلام المتوقفة منذ أكثر من عامين، وهو ما وافق عليه الطرفان من حيث المبدأ.

وكانت المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية توقفت في أبريل/نيسان 2014 بسبب رفض إسرائيل وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين من سجونها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com