مقتل وزير في حكومة المعارضة بتفجير انتحاري جنوبي سوريا
مقتل وزير في حكومة المعارضة بتفجير انتحاري جنوبي سوريامقتل وزير في حكومة المعارضة بتفجير انتحاري جنوبي سوريا

مقتل وزير في حكومة المعارضة بتفجير انتحاري جنوبي سوريا

قتل وزير في الحكومة السورية المؤقتة التابعة للمعارضة وعدد من القياديين في تفجير انتحاري استهدف اجتماعاً لهم بريف محافظة درعا جنوبي سوريا.

وأفادت مصادر في المعارضة للأناضول، أن التفجير استهدف اجتماعاً كان يضم وزير الإدارة المحلية يعقوب العمار وعدد من قادة المعارضة في مخفر مدينة انخل بريف درعا(ضمن منطقة تحت سيطرة المعارضة)، وأسفر عن مقتل 7 من الحاضرين من بينهم الوزير وجرح 30 آخرين.

وأوضحت المصادر أن غصاب العيد رئيس المجلس العسكري بإنخل وهو تابع للمعارضة، كان من بين قتلى التفجير، كما أن عصمت العبسي رئيس دار العدل(الجهاز القضائي في درعا التابع للمعارضة) ومحمد مذيب رئيس المجلس المحلي لمحافظة درعا تابع للمعارضة أيضا، كانا من بين الجرحى حيث أصيبا بجروح خطيرة.

وتبنّت صفحات مقربة من  تنظيم داعش الإرهابي على مواقع التواصل الاجتماعي مسؤولية التنظيم عن التفجير، ولا يتسنّ عادة التأكد من صحة ما تورده تلك المواقع.

ولم يصدر بيان رسمي عن الحكومة المؤقتة التابعة للمعارضة بخصوص مقتل الوزير.

وأعلن الائتلاف السوري، أكبر مظلة للمعارضة السوري، تشكيل حكومة مؤقتة منذ أكثر من 3 سنوات مهمتها إدارة المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، وهي تمارس عملها من خارج البلاد، مع وجود عدد من أعضائها في الداخل السوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com