الجيش العراقي يحرر جزيرة "حديثة" من "داعش"
الجيش العراقي يحرر جزيرة "حديثة" من "داعش"الجيش العراقي يحرر جزيرة "حديثة" من "داعش"

الجيش العراقي يحرر جزيرة "حديثة" من "داعش"

أفاد اللواء الركن قاسم المحمدي، قائد عمليات الجزيرة بالجيش العراقي في الأنبار، اليوم الأربعاء، أن قطعات الجيش العراقي، بمساندة مقاتلي العشائر، حرروا منطقة جزيرة حديثة بالكامل غربي الأنبار.

وأوضح المحمدي، أن قطعات الجيش العراقي من الفرقة السابعة وعمليات الجزيرة وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنوا صباح اليوم، من تحرير منطقة جزيرة حديثة بالكامل، شرق مدينة حديثة 160كم غرب الرمادي.

وأضاف المحمدي، أن جزيرة حديثة تضم قرى الخالدية والعميرية والكصيريات وبعض الأراضي الزراعية المحاذية لنهر الفرات شرق مدينة حديثة، وتحرير الجزيرة سوف يسهم بتقليل خطر التنظيم على مدينة حديثة وناحية البغدادي شرقيها. ‎

وتابع المحمدي، أن عملية التحرير جاءت بعد قتل أعداد من عناصر داعش وهروب بقية العناصر الإرهابية نحو الصحراء، فضلا عن تفكيك 163 عبوة ناسفة والاستيلاء على قواعد إطلاق صواريخ واسلحة مختلفة.

وأكد المحمدي، أن قطعات الجيش العراقي ومقاتلي العشائر سيطروا على جزيرة حديثة بعد تحريرها، فيما تحركت قطعات أخرى من الجيش ومقاتلي العشائر نحو جزيرة البغدادي المحاذية لها لتحريرها من تنظيم داعش.

وتعتبر جزيرة حديثة الواقعة في الجزء الشرقي من مدينة حديثة، هي إحدى جزر الأنبار التي يحيط بها نهر الفرات من جانبين، وتضم الجزيرة عددا من القرى والأراضي الزراعية، وغالبا ما كان عناصر التنظيم يتخذونها أماكن لنشاطاتهم الإرهابية وذلك لسهولة الاختباء فيها بعيدًا عن الطيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com