الجزائر تعتذر للفلسطينيين بسبب "خطأ" في كتاب مدرسي
الجزائر تعتذر للفلسطينيين بسبب "خطأ" في كتاب مدرسيالجزائر تعتذر للفلسطينيين بسبب "خطأ" في كتاب مدرسي

الجزائر تعتذر للفلسطينيين بسبب "خطأ" في كتاب مدرسي

قدّم مسؤول دار نشر حكومية جزائرية، اليوم الإثنين، اعتذاراً للشعب الفلسطيني على خطأ ورد في خارطة كتاب مدرسي، استبدلت فيها فلسطين بإسرائيل في قضية خلفت جدلا كبيراً في البلاد.

وقال حميدو مسعودي مدير المؤسسة الجزائرية للفنون المطبعية الحكومية، في مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة التعليم بالعاصمة الجزائر اليوم: "أقدم اعتذاراتي للشعب الفلسطيني الشقيق وللرأي العام الوطني عن هذه الهفوة التقنية التي وقعنا فيها".

وكان هذا المسؤول يتحدث عن خارطة منشورة في الصفحة 65 من كتاب الجغرافيا للسنة الأولى متوسط (الطور ما قبل الثانوي) تضمَّنت اسم إسرائيل بدل فلسطين.

وخلّف هذا الخطأ موجة "استياء" في البلاد وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت وانتشرت وسوم عديدة تطالب بسحبه ومحاسبة المسؤولين عليه مثل "#اسحبوا_كتاب_الجغرافيا".

وقررت وزارة التعليم الجزائرية أمس الأول السبت سحب الكتاب من التداول حتى تصحيح الخطأ.

وتبرّأت الوزارة من الخطأ بالتأكيد على أن "النسخة التي تم اعتمادها من قبل خبراء الوزارة لم تتضمن الخطأ الذي يقع تحت مسؤولية الناشر وأعلنت فتح تحقيق في القضية.

وتعد هذه السنة الأولى لتداول الكتاب في المؤسسات التعليمية في البلاد بعد دخول إصلاحات في المناهج التعليمية حيز التطبيق مع الدخول المدرسي مطلع الشهر الجاري.

والجزائر هي إحدى الدول العربية التي لا تقيم علاقات رسمية أو تجارية مع إسرائيل وتعتمد الخرائط المنشورة في الكتب المدرسية ومؤسسات الدولة اسم فلسطين المحتلة بدل إسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com