الحكومة المصرية تنفي إدراج عبارة "القدس عاصمة إسرائيل" في مناهج التعليم
الحكومة المصرية تنفي إدراج عبارة "القدس عاصمة إسرائيل" في مناهج التعليمالحكومة المصرية تنفي إدراج عبارة "القدس عاصمة إسرائيل" في مناهج التعليم

الحكومة المصرية تنفي إدراج عبارة "القدس عاصمة إسرائيل" في مناهج التعليم

نفى مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور شريف إسماعيل، ما تردد ونشر مؤخرًا عن إدراج القدس كعاصمة لإسرائيل، ضمن المناهج التعليمية المصرية.

وقال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، في بيان، إنه "في ضوء ما تردد من أنباء تفيد بإدراج وزارة التربية والتعليم، فقرة تفيد بأن القدس عاصمة لإسرائيل في كتاب التربية الوطنية للصف الثالث الإعدادي، فقد تواصل المركز مع الوزارة، حيث نفت صحة هذه الأنباء تمامًا"، واصفًا ما تم تداوله بـ"الشائعة التي يراد بها تضليل وإثارة الرأي العام".

وأشار البيان إلى أنه "لا يوجد كتاب مدرسي للتربية الوطنية في الصف الثالث الإعدادي من الأساس"، مؤكدًا أن "المضمون المشار إليه لم يرد في أي كتاب مدرسي آخر، سواء كان للتربية الوطنية أو غيرها من المواد الدراسية في أي مرحلة من المراحل التعليمية".

وشدد على أن "عروبة القدس تمثل أحد الثوابت على المستوى الوطني والعربي والإسلامي، وهناك حرص على زرعها في أذهان الطلاب، وتنشئتهم عليها منذ الصغر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com