الأمم المتحدة تتسبب بتأجيل إخراج المعارضة من حي الوعر السوري
الأمم المتحدة تتسبب بتأجيل إخراج المعارضة من حي الوعر السوريالأمم المتحدة تتسبب بتأجيل إخراج المعارضة من حي الوعر السوري

الأمم المتحدة تتسبب بتأجيل إخراج المعارضة من حي الوعر السوري

تأجل إخراج مسلحي ومدنيي حي الوعر في مدينة حمص وسط سوريا إلى يوم غد الثلاثاء، بعد تخلف عناصر الأمم المتحدة عن الحضور.

وقال مصدر أمني سوري إن" تأجيل الاتفاق تقرر بعد تخلف عناصر الأمم المتحدة عن الحضور للإشراف على إخراج المسلحين لأسباب لوجستية وإجرائية" دون أن يذكر مزيدًا من التفاصيل.

وكان مقررًا أن يتم إخراج 250 مسلحًا من مقاتلي المعارضة برفقة أسلحتهم الخفيفة المتمثلة ببندقية واحدة لكل مسلح، مع حوالي 800 شخص من عائلاتهم باتجاه ريف سوريا الشمالي، وتحديدًا محافظة إدلب إضافة إلى تسوية أوضاع نحو 700 مسلح آخرين وفقًا للقوانين النافذة في سوريا.

وفي سياق متصل، أكد مصدر مقرب من لجنة مصالحة حي الوعر، طلب عدم ذكر اسمه، أن "تأجيل إجلاء المسلحين من حي الوعر تم بالفعل بسبب عدم حضور عناصر الأمم المتحدة إلى الحي"، كاشفًا عن أن "عدم حضورهم مرتبط بملف المعضمية في ريف دمشق حيث تمت عرقلة دخول المساعدات التي كانت مقررة أمس إلى المدينة بسبب إجراءات أمنية من قبل القوات الحكومية"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية "د ب ا".

وأعرب المصدر عن أمله في إنجاز جميع الإجراءات الضرورية لإخراج المسلحين غدًا من أجل الانتهاء من أزمة حي الوعر، وفك الحصار عن الأهالي الذين يقطنون فيه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com