نائب بحريني يتهم إيران بمحاولة إسقاط نظام الحكم – إرم نيوز‬‎

نائب بحريني يتهم إيران بمحاولة إسقاط نظام الحكم

نائب بحريني يتهم إيران بمحاولة إسقاط نظام الحكم

المصدر: المنامة – إرم نيوز

اتهم رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البحريني النائب جمال أبو حسن، إيران بالعمل على قلب وإسقاط نظام المملكة، واستبداله بنظام تابع لها يعتمد ولاية الفقيه.

وقال النائب جمال أبو حسن في تصريحات صحفية إن ”إيران بذ لت جهوداً لتغيير النظام في البحرين، واستبداله بنظام خاص تابع لها يعتمد ولاية الفقيه“، منوها إلى أن ”التدخل الإيراني السافر في الشؤون الداخلية للبحرين ما يزال مستمراً“.

وأشار المسؤول البحريني إلى أن ”التدخل الإيراني في البحرين بلغ  مستويات مرتفعة، حيث عمدت السلطات الإيرانية إلى تشويه صورة البحرين عبر وسائل الإعلام التي تمولها إيران“.

وعلق رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البحريني، على رفض طهران محاكمة رجل الدين الشيعي في البحرين عيسى أحمد قاسم المتهم بارتكابه جريمة جمع الأموال بغير ترخيص بقوله إن ”الهدف من التصريحات الاستفزازية للمسؤولين الإيرانيين واضح وهو تغيير النظام في البحرين“.

وأكد النائب جمال أبو حسن على أنه ”ليس هناك أحد فوق القانون في البحرين“، في إشارة إلى محاكمة عيسى أحمد قاسم الذي أسقطت عنه وزارة الداخلية الجنسية، بسبب قيامه بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية، حيث لعب دوراً رئيسياً في خلق بيئة طائفية متطرفة، وعمل على تقسيم المجتمع تبعاً للطائفة وكذلك تبعاً للتبعية لأوامره“.

وأفاد النائب البحريني أن ”عيسى أحمد قاسم مقيم في البحرين وأنه سيعامل كأي مقيم آخر، وستتم محاكمته وفقاً للقواعد القضائية الخاصة“.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين قررت الخميس الماضي، تأجيل محاكمة عيسى أحمد قاسم إلى 26 سبتمبر/أيلول الجاري بعد رفضه المثول أمام القاضي للمرة الثالثة.

وعملت إيران على زعزعة الاستقرار في البحرين منذ اندلاع الاحتجاجات التي قادتها المعارضة الشيعية في 2011 لدعم متطرفين من الشباب الشيعة الذين قاموا باستهداف رجال الأمن البحريني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com