فصيل فلسطيني يتبرأ من تهديد الرعايا الأمريكيين في غزة
فصيل فلسطيني يتبرأ من تهديد الرعايا الأمريكيين في غزةفصيل فلسطيني يتبرأ من تهديد الرعايا الأمريكيين في غزة

فصيل فلسطيني يتبرأ من تهديد الرعايا الأمريكيين في غزة

تبرأ فصيل فلسطيني مسلح من مقطع فيديو نُسب إليه، وتضمن تهديداً للرعايا الأمريكيين في قطاع غزة، على خلفية إدراج وزارة الخارجية الأمريكية للقيادي في حركة حماس  فتحي حمّاد ضمن قائمة الإرهاب الدولي.

وقالت لجان المقاومة الشعبية في فلسطين، في بيان لها، اليوم الأحد، إن "ما نسب لجناحها المسلح ألوية الناصر صلاح الدين لا أساس له من الصحة".

وأضافت اللجان أنه "بالرغم من رفضها لقرارات الإدارة الأمريكية ومواقفها المعادية للشعب الفلسطيني وتطلعاته بالحرية، إلا أنها تؤكد على أهمية المعاملة الحسنة للرعايا الأمريكيين والأجانب خاصة في قطاع غزة".

وأكد الفصيل الفسطيني على  "رفض المساس بالأجانب والأمريكان أو التعرض لهم بسوء"، داعياً وسائل الإعلام إلى "توخي الحذر في نقل مثل هذه الأخبار".

وكانت مواقع وصحف إلكترونية بثت، أمس السبت، فيديو مصورًا منسوبًا لقائد في ألوية الناصر صلاح الدين  قال فيه "نحن في قيادة ألوية الناصر صلاح الدين نستنكر القرار الأمريكي ضد القائد أبو مصعب فتحي حماد، وننذر الرعايا الأمريكان بدخول قطاع غزة، وهم غير مرحب بهم بعد هذا القرار".

ولم ينف الفصيل الفلسطيني أو يؤكد، في بيانه، إن كان الشخص الذي ظهر في التسجيل المصور أحد قياداته أم لا.

من ناحيتها، أدانت وزارة الداخلية في غزة  تلك التصريحات مؤكدة في بيان لها التزامها بتوفير الأمن والحماية لجميع الرعايا الأجانب أيا كانت جنسياتهم.

فيما كانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت عن إدراج القيادي في حماس فتحي حمّاد، في التصنيف الخاص لقائمة الإرهاب الأجنبي، وهو ما رفضته الحركة وطالبت واشنطن بالعدول عنه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com