مقاتلو المعارضة يحذرون النظام السوري من إخلاء حمص
مقاتلو المعارضة يحذرون النظام السوري من إخلاء حمصمقاتلو المعارضة يحذرون النظام السوري من إخلاء حمص

مقاتلو المعارضة يحذرون النظام السوري من إخلاء حمص

 قال مقاتلون بالمعارضة السورية، اليوم الأحد، إن أي إجلاء لأشخاص من آخر ضاحية تسيطر عليها المعارضة في مدينة حمص سيصل إلى حد إنهاء التزام الحكومة بالهدنة، بعد أن أعلنت الحكومة السورية أن هذا الإخلاء سيبدأ يوم الإثنين.

وجاء في بيان مشترك للفصائل الثورية المسلحة والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية: "في حال تم إخراج أي شخص من حي الوعر أو من أي منطقة محاصرة في سوريا أو إذا استمرت عمليات الضغط والإرهاب العسكري والنفسي لإخراج أهالي هذه المناطق يكون النظام قد أنهى وبشكل صارخ التزامه بأي هدنة مطروحة وستستمر جميع الفصائل الثورية في ممارسة حقها المشروع في قتالها له".

من جهته، قال محافظ حمص إن مئات المعارضين السوريين سيتم إجلاؤهم من آخر منطقة تسيطر عليها المعارضة المسلحة في المدينة، اليوم الإثنين، مما دفع المعارضين للتحذير من أن ذلك يرقى إلى إعلان دمشق انتهاء الهدنة.

وزاد التوتر الخاص بمنطقة الوعر آخر موطئ قدم للمعارضة في مدينة حمص من الضغوط على وقف إطلاق النار الذي رعته الولايات المتحدة وروسيا وتعرض لانتهاكات على نطاق واسع منذ بدء سريانه يوم الاثنين.

وتسعى الحكومة للتوصل لاتفاقات محلية مع المعارضين في مناطق محاصرة تعطيهم بموجبها ممرات آمنة إلى إدلب معقل المعارضين في شمال غرب سوريا.

وتقول المعارضة إن مثل هذه الاتفاقات المحلية إنما هي جزء من سياسة الترحيل القسري المفروض على السكان المحاصرين بعد سنوات من الحصار والقصف.

وقال طلال البرازي محافظ حمص لرويترز إن ما بين 250 و300 مقاتل من المقرر أن يغادروا الوعر غدا الاثنين.

ويسري وقف لإطلاق النار في سوريا منذ يوم الإثنين في إطار اتفاق أمريكي روسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com