في اتجاه واحد.. فتح معبر رفح "استثنائيًا" لعودة 500 حاج فلسطيني
في اتجاه واحد.. فتح معبر رفح "استثنائيًا" لعودة 500 حاج فلسطينيفي اتجاه واحد.. فتح معبر رفح "استثنائيًا" لعودة 500 حاج فلسطيني

في اتجاه واحد.. فتح معبر رفح "استثنائيًا" لعودة 500 حاج فلسطيني

فتحت السلطات المصرية، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد، معبر رفح البري "استثنائيًا"، لعودة 500 حاج فلسطيني من قطاع غزة، أدّوا الفريضة بموجب "مكرمة سعودية".

وقال هشام عدوان، مدير الجانب الفلسطيني من معبر رفح، في تصريح صحفي، إن السلطات المصرية فتحت فجر الأحد المعبر "استثنائيا"، ليوم واحد وفي اتجاه واحد فقط من أجل السماح لـ"500" حاج، بالعودة إلى قطاع غزة بعد أدائهم لفريضة الحج.

وأضاف، أن"المعبر فتح اليوم الأحد لحجاج المكرمة السعودية، وسيفتح الأربعاء المقبل لبقية حجاج قطاع غزة".

وكان من المقرر دخول الحجاج عبر معبر رفح إلى القطاع، بعد عصر السبت، إلا أن دخولهم تأخر حتى ساعات الفجر الأولى، ولم تدخل إلى الآن سوى حافلتين فقط، تحمل كل واحدة على متنها 50 حاجًا.

ومن المتوقع استمرار عبور الحجاج إلى الجانب الفلسطيني من المعبر حتى ساعات الصباح.

وقالت سفارة دولة فلسطين لدى القاهرة، يوم الجمعة، إنه بالتعاون مع الجهات الأمنية المصرية سيتم إعادة فتح معبر رفح، أمس السبت، لعبور 500 حاج فلسطيني لقطاع غزة، وعودة ألفين و91 آخرين على مدار 3 أيام متتالية بدءًا من الأربعاء المقبل.

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وتغلقه السلطات المصرية بشكل شبه كامل، منذ تموز/ يوليو 2013 لدواع تصفها بـ"الأمنية"، وتفتحه على فترات متباعدة لسفر الحالات الإنسانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com