احتجاجات واسعة في طرابلس الليبية على انقطاع الكهرباء ‏ – إرم نيوز‬‎

احتجاجات واسعة في طرابلس الليبية على انقطاع الكهرباء ‏

احتجاجات واسعة في طرابلس الليبية على انقطاع الكهرباء ‏

المصدر: خالد أبو الخير- إرم نيوز

أغلق شبان غاضبون مساء السبت  عددا من الطرق الرئيسية في العاصمة الليبية طرابلس، احتجاجاً على استمرار انقطاع التيار الكهربائي.

وسد الشبان الطريق الشرقي السريع مع تاجوراء وطريق عين زارة- الحشان وطرقا أخرى داخلية بالإطارات المشتعلة ومخلفات البناء والحجارة وأطلقوا هتافات منددة بانقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأحياء لمدة تزيد عن 12 ساعة يوميا.

كما أشعل المتظاهرون ليل السبت عددا من السيارات أمام مقر مديرية الأمن في زناته ، أحد أحياء طرابلس.

وأكد المتظاهرون أن الأوضاع الخدمية لن تتحسن، إلا بعودة الجيش والشرطة، في رسالة واضحة إلى المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق.

وأكد بيان الشركة العامة للكهرباء في طرابلس ما اشتكى منه مواطنون، من أن انقطاع التيار عن مناطق معينة لصالح بقاء التيار في مناطق أخرى، سببه ضغط من المليشيات المسلحة.

ولا يشمل برنامج تبادل الأحمال  مناطق أبوسليم والهضبة و حي دمشق باب ين غشير و القسي التي لا تنقطع الكهرباء عنها سوى 3 ساعات، فيما تعانى  المناطق الأخرى من انقطاعات تصل إلى  12 ساعة مثل سوق الجمعة و عين زارة.

وذكرت الشركة في بيان نشرته على صفحتها على موقع فيسبوك، أن عدم استقرار الشبكة الكهربائية جاء ”نتيجة رفض بعض المحطات الواقعة في بعض المدن الليبية، وبعض المناطق داخل مدينة طرابلس عملية برنامج طرح الأحمال، ونتيجة لدخول مجموعات من التشكيلات المسلحة من عدة مناطق داخل محطات الكهرباء وتدخلها بتوزيع الأحمال تحت تهديد السلاح“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com