الأردن يصف مقتل مواطنه على يد الجيش الإسرائيلي بالفعل الهمجي

الأردن يصف مقتل مواطنه على يد الجيش الإسرائيلي بالفعل الهمجي
Israeli soldiers guard the road to the Israeli settlement Itamar, West Bank, where five family members were stabbed to death late Friday night by a Palestinian, March 12, 2011. A Palestinian infiltrated Itamar late Friday night, entering the settlers house through a window and stabbed the family to death while they slept. The victims are the parents and three of their children, including an infant. UPI/Debbie Hill

المصدر: عمان - إرم نيوز

نددت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، بالفعل الهمجي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بإطلاقه النار بشكل متعمد على المواطن الأردني سعيد العمرو الجمعة، بمنطقة باب العامود في القدس المحتلة ما أدى الى وفاته على الفور.

ووصفت الوزارة في بيان صدر عنها السبت مقتل المواطن بـ“الفعل الهمجي“.

وشككت الناطقة باسم الوزارة صباح الرافعي في ”رواية الشرطة الاسرائيلية من أن العمرو هاجم جنوداً اسرائيليين، لا سيما أن البيان ذاته ذكر صراحةً أنه لم يصب أي جندي أو شرطي إسرائيلي في الحادثة“.

وأفادت الرافعي بأن ”الحكومة الأردنية تتابع القضية للوقوف على كافة التفاصيل، ولتسليم جثمان الشهيد لذويه، ليتسنى اتخاذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية المتبعة دولياً بمثل هذه الحالات“.

وقُتل الشاب الأردني ظهر الجمعة شرقي مدينة القدس، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن ضد أفراد من الشرطة، حيث كان العمرو قد دخل الأراضي الفلسطينية ضمن فوج سياحي لزيارة القدس.

من ناحيتها، قالت الشرطة الإسرائيلية إن ”قوة من حرس الحدود أحبطت محاولة شاب أردني في العشرين من عمره، تنفيذ عملية طعن بسكين ضد أفرادها قرب باب العامود شرقي مدينة القدس“.

وأضافت في بيان صدر عنها سابقا أن ”أفراد القوة الإسرائيلية أطلقوا النار على الشاب وأردوه قتيلا“، مشيرة إلى ”عدم إصابة أي من عناصر القوة“.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ بداية تشرين أول/ أكتوبر الماضي، مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، على خلفية إصرار المستوطنين اليهود على اقتحام المسجد الأقصى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com