الحوثيون يدرسون اقتراحًا أمريكيًا حول هدنة في اليمن
الحوثيون يدرسون اقتراحًا أمريكيًا حول هدنة في اليمنالحوثيون يدرسون اقتراحًا أمريكيًا حول هدنة في اليمن

الحوثيون يدرسون اقتراحًا أمريكيًا حول هدنة في اليمن

قال عضو في فريق التفاوض التابع للحوثيين، الخميس، إن مسؤولاً أمريكياً قدم لهم خلال اجتماع في مسقط، اقتراحاً بوقف شامل لإطلاق النار في اليمن.

وأضاف أن المفاوضين سيعودون إلى صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، الجمعة، حاملين الخطة التي قدمها توماس شانون مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية أثناء المحادثات التي جرت في مسقط.

والتقى شانون بفريق الحوثيين ومسؤولين من حزب المؤتمر الشعبي العام المتحالف معهم ووسيط عماني في مسقط في وقت سابق هذا الأسبوع، لبحث كيفية إنهاء الحرب التي أودت بحياة عشرة آلاف شخص وشردت أكثر من ثلاثة ملايين.

ولم يصدر تعليق فوري عن المسؤولين الأمريكيين بخصوص الأمر.

ولم يكشف عضو الفريق المفاوض عن تفاصيل المقترح.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في السعودية يوم 25 أغسطس/ آب، إنه كان قد اتفق في محادثات مع دول الخليج العربي والأمم المتحدة على خطة لاستئناف محادثات السلام بشأن اليمن بهدف تشكيل حكومة وحدة.

وأضاف المصدر الحوثي أن فريق التفاوض التابع للحوثيين موجود في مسقط، منذ انهيار محادثات سلام قادتها الأمم المتحدة الشهر الماضي، مشيرا إلى أن السلطات السعودية وافقت، الآن، على السماح لفريق التفاوض بالعودة إلى اليمن في طائرة تابعة للأمم المتحدة.

وانهارت محادثات السلام بعدما أعلن الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبي العام تشكيل مجلس حاكم من عشرة أعضاء في السادس من أغسطس/آب، متجاهلين تحذيرا للأمم المتحدة من أن تحركا من هذا القبيل سينتهك قرارات لمجلس الأمن بشأن كيفية حل الصراع.

في غضون ذلك هاجمت ميليشيات موالية للحوثي قوات سعودية عبر الحدود في محافظة جازان بجنوب المملكة، الخميس.

وقالت مصادر في التحالف إن القوات السعودية في منطقة جبل الدخان صدت هجوما من قوات الحرس الجمهوري اليمنية الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وقتلت نحو 25 وأصابت 30 آخرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com