نظام الأسد يقول إن مقاتلي المعارضة يرفضون الانفصال عن "جبهة النصرة"
نظام الأسد يقول إن مقاتلي المعارضة يرفضون الانفصال عن "جبهة النصرة"نظام الأسد يقول إن مقاتلي المعارضة يرفضون الانفصال عن "جبهة النصرة"

نظام الأسد يقول إن مقاتلي المعارضة يرفضون الانفصال عن "جبهة النصرة"

قال مصدر في الجيش السوري النظامي، اليوم الخميس، إن فصائل المعارضة السورية لن تفصل نفسها عن جماعة "فتح الشام"، جبهة النصرة سابقًا، بحسب ما نصّ عليه اتفاق أمريكي روسي.

ودعت الولايات المتحدة مقاتلي المعارضة الذين يقاتلون تحت لواء الجيش السوري الحر إلى فصل أنفسهم عن جماعة "جبهة النصرة" في إطار اتفاق مع روسيا يشمل وقفًا لإطلاق النار اعتبارًا من يوم الاثنين الماضي.

وقامت جبهة النصرة التي تعتبر جناح تنظيم القاعدة المتطرف في سوريا، بتغيير اسمها في يوليو/ تموز الماضي، إلى "فتح الشام".

وقال المصدر، "أعتقد أنهم يريدون تعطيل الطلب الأساس من النظام السوري، ومن الجانب الروسي بفصل جبهة النصرة عن باقي التنظيمات، ويبدو أن هذا الأمر لن يحصل؛ لأنهم لا يرغبون بالفصل أساسًا".

من جهة أخرى، قال مسؤول في المعارضة السورية المسلحة، إنه من المفترض أن تصل مساعدات إنسانية إلى حلب يوم غدٍ الجمعة بعد انسحاب المقاتلين من طريق الكاستيلو المؤدي إلى المدينة يوم الخميس.

وقال زكريا ملاحفجي، القيادي بجماعة (فاستقم) ومقرها حلب في تصريحات له، "اليوم يفترض أن يحصل الانسحاب، لتدخل المساعدات غدًا، ولكن لا يوجد شيء يبعث على الثقة والأمل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com