قيادي حوثي لوكالة إيرانية: سيطرنا على قاعدة عسكرية سعودية بنجران

قيادي حوثي لوكالة إيرانية: سيطرنا على قاعدة عسكرية سعودية بنجران

المصدر: طهران - إرم نيوز

زعم قائد عسكري في ما يسمى باللجان الثورية التابعة لميليشيات الحوثي، اليوم الخميس، أن ميليشياته تمكنت من السيطرة على قاعدة عسكرية في محافظة نجران جنوب غرب السعودية.

وقال عبد الستار المطري لوكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية، إن “ ميليشيات الحوثي تسيطر على أكبر قاعدة عسكرية قرب مطار منطقة نجران، تضم أسلحة مختلفة، بما في ذلك الدبابات والصواريخ“، مهدداً ”باستهداف حقول النفط السعودية“.

وأضاف المطري ”أثناء حلول عيد الأضحى تمكنت ميليشيات الحوثي من السيطرة على مواقع عسكرية من بينها موقع الفريضة العسكري إلى جانب مواقع أخرى في منطقة الخوبة الواقعة جنوب غرب السعودية“.

وتعتبر الخوبة المركز الرئيس لمحافظة جازان وتقع بالقرب من الحدود بين اليمن والسعودية.

ومنذ بدء عملية عاصفة الحزم/ إعادة الأمل، العسكرية التي ينفذها التحالف العربي بقيادة السعودية ضد المتمردين في اليمن، تنخرط وسائل الإعلام الإيرانية بشكل كبير في الحرب كطرف مقاتل قلّما يعمل بحيادية ويحاول على الدوام ترويج انتصارات ومكاسب وهمية لرفع معنويات حلفائه الحوثيين.

وفي سياق متصل، أعلن القيادي الحوثي ”علي الحوثي“ للوكالة الإيرانية، عن مقتل 30 مسلحاً من القوات اليمنية الموالية للرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي جنوب مدينة مأرب شرق العاصمة صنعاء.

وأوضح علي الحوثي إن ”اشتباكات عنيفة جرت أمس بين الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح مع قوات الشرعية أسفرت عن مقتل 30 مسلحًا من قوات الشرعية في مدينة مآرب“.

unnamed.jpg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com