الشقرا اللبنانية تخسر ابنها التاسع في معارك حلب السورية

الشقرا اللبنانية تخسر ابنها التاسع في معارك حلب السورية
Members of Lebanon's Hezbollah carry the coffin of their comrade Hussein Ahmed Abul Hassan during his funeral in southern Beirut on May 21, 2013. Elite Hezbollah fighters poured across the border from Lebanon into Syria to lead a withering assault by President Bashar al-Assad's forces on the rebel stronghold of Qusayr, the Syrian Observatory for Human Rights reported. The Britain-based watchdog said at least 31 Hezbollah fighters have been killed in the battle for Qusayr since May 19, as well as 70 rebels, nine soldiers, three paramilitary fighters and four civilians. AFP PHOTO/STR

المصدر: بيروت - إرم نيوز

شيع تنظيم حزب الله أحد عناصره من بلدة ”الشقرا“، الواقعة جنوب لبنان، والذي لقي مصرعه خلال مشاركته إلى جانب قوات النظام السوري في المعارك الدائرة في مدينة حلب السورية.

ويعتبر حسين محمد الخطيب القتيل ”رقم 9“ الذي يخسره حزب الله بعد تجنيده من أبناء قرية ”الشقرا“، حيث أرسل حزب الله العديد من أبناء تلك القرية إلى جبهات القتال في سوريا للمشاركة في القتال إلى جانب قوات النظام المدعومة من ميليشيات إيرانية وأفغانية وعراقية ومن جنسيات أخرى.

وفقد حزب الله أبرز قادته العسكريين والأمنيين في معارك مع فصائل المعارضة السورية، منذ اندلاع المواجهات المسلحة في سوريا.

يشار إلى أن إحصائية نشرها ”معهد واشنطن“ لدراسات الشرق الأدنى في فبراير/شباط الماضي، أكّدت مقتل 865 عنصرًا من حزب الله في الفترة ما بين نهاية سبتمبر/ أيلول  2012، وحتى السادس عشر من فبراير/شباط  الماضي.

وأوضح المعهد أن بعض المناطق التي ينتمي إليها عناصر الحزب أظهرت ارتفاعًا نسبيًا في عدد القتلى.

ففي البقاع، تصدرت منطقة بعلبك 158 قتيلًا، تليها منطقة الهرمل بـ 43 قتيلًا، وفي الجنوب تصدرت صور 137 قتيلًا، تليها محافظة النبطية 122 قتيلًا، ثم منطقة بنت جبيل 79 قتيلًا، أما منطقة مرجعيون فخسرت 52 قتيلًا، وأخيرًا قُتل 37 من منطقة صيدا، بينما سجلت محافظة بيروت 10 قتلى لحزب الله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة