مقتل 7 من ميليشيات الحوثي وصالح بهجومين في تعز

مقتل 7 من ميليشيات الحوثي وصالح بهجومين في تعز

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

لقي سبعة عناصر من ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، واثنان من عناصر المقاومة حتفهم، اليوم الثلاثاء، في هجومين متزامنين بمدينة تعز، جنوب غرب اليمن.

وقال القيادي في المقاومة إبراهيم الجعفري، إن نحو 20 مسلحاً حوثياً هاجموا مواقع الجبالي في منطقة الضباب، غرب المدينة (تعز)، من أجل السيطرة على الطريق الذي يربط المدينة بمديرية التربة، جنوباً.

وذكر الجعفري ”أن عناصر المقاومة تصدت للهجوم، ودارت معارك عنيفة بين الطرفين، أدت إلى مقتل ثلاثة من المسلحين الحوثيين وإصابة سبعة آخرين، فضلاً عن مقتل أحد عناصر المقاومة“ مشيرا إلى أن المعارك بين الطرفين ما تزال مستمرة.

وأضاف الجعفري أن المقاومة أمنّت الطريق العام، وأن الحركة عبره عادت لطبيعتها قبل الهجوم، بينما تراجع المسلحون الحوثيون إلى مواقع متأخرة.

وطريق الضباب يُعد هو المنفذ الأخير للمدنيين المحاصرين وسط المدينة، في الوقت الذي يحاصر الحوثيون مدينة تعز من منطقة الحوبان في الشمال، والربيعي في الشرق، فيما تحدها السلاسل الجبلية من الجنوب.

وفي الـ 18  من أغسطس/آب الماضي، تمكنت المقاومة والجيش اليمني، من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية لتعز، في عملية عسكرية، وسيطرت على طريق الضباب، فيما يواصل الحوثيون، السيطرة على معبر غراب غرب المدينة.

وبالتزامن مع الهجوم غرب المدينة، حاول الحوثيون وميليشيات صالح، التسلل إلى أحد مواقع المقاومة في محيط السجن المركزي، شرق المدينة، لكن المقاومة تصدت لهم.

وقال قيادي في كتائب حسم، إحدى فصائل المقاومة، إن المقاومة طوقت المتسللين، ودارت بين الطرفين معارك، وأسفر ذلك عن مقتل أربعة مسلحين حوثيين، وعنصر من الكتائب وجرح اثنين آخرين، إضافة إلى أسر 4 حوثيين.