الجيش السوري يعلن إسقاط طائرتين إسرائيليتين.. و“تل أبيب“ تنفي

الجيش السوري يعلن إسقاط طائرتين إسرائيليتين.. و“تل أبيب“ تنفي

أعلنت وسائل إعلام سورية رسمية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش السوري أسقط طائرة حربية إسرائيلية وطائرة أخرى بدون طيار، بعد هجوم إسرائيلي على مواقع للجيش في القنيطرة، فيما نفت إسرائيل تلك الأنباء.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن الطائرة هاجمت موقعاً للجيش الساعة الواحدة صباحاً بالتوقيت المحلي، اليوم الثلاثاء، في ريف القنيطرة الجنوبي، مضيفة أنه جرى بعد ذلك إسقاطها بالإضافة إلى طائرة بلا طيار.

وتابعت: ”أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان لها أن طيران العدو الإسرائيلي قام عند الساعة الواحدة صباح يوم 13-9-2016 بالاعتداء على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرة، فتصدت وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت له طائرة حربية جنوب غرب القنيطرة وطائرة استطلاع غرب سعسع“.

من جهته، نفى الجيش الإسرائيلي إسقاط أي من طائراته في سوريا، وقال إن صاروخين أطلقا عليهما خلال ضربة جوية دون إصابتهما، بحسب رويترز.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له: ”أطلق صاروخان أرض – جو من سوريا بعد مهمة استهداف مواقع مدفعية سورية، لم تتعرض سلامة الطائرات الإسرائيلية في أي مرحلة للخطر“.

يأتي ذلك في وقت أكد فيه ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ أن الهدنة السائدة على مستوى البلاد لا تزال صامدة في مختلف أنحاء سوريا، في بداية يومها الثاني.

وأضاف المرصد أنه لم يسجل سقوط أي قتلى بين المدنيين خلال قتال جرى في الساعات الخمسة عشر التي تلت سريان وقف إطلاق النار ليل الإثنين.

وتوسطت روسيا والولايات المتحدة في هدنة مدتها 7 أيام وهي ثاني محاولة يقوم بها البلدان هذا العام لوقف الحرب الدائرة في سوريا منذ أكثر من 5 سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com