مواقع التواصل تستجيب لمعظم طلبات حذف المحتوى المزعج لإسرائيل
مواقع التواصل تستجيب لمعظم طلبات حذف المحتوى المزعج لإسرائيلمواقع التواصل تستجيب لمعظم طلبات حذف المحتوى المزعج لإسرائيل

مواقع التواصل تستجيب لمعظم طلبات حذف المحتوى المزعج لإسرائيل

كشفت إسرائيل الإثنين، عن أن مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وغوغل ويوتيوب)، استجابت لـ 95% من طلبات مسح محتوى يسيء لإسرائيل.

وتدعي الحكومة الإسرائيلية، أن المشاركات الداعمة للقضية الفلسطينية وتلك التي تصور خروقات جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين، تحرض على العنف والإرهاب.

وقالت وزيرة العدل الإسرائيلية إيليت شاكيد إن معدل الامتثال الطوعي لهذه الشركات ارتفع من 50% خلال عام وربما جاء ذلك بعد أن هددت الوزيرة باستصدار تشريع يتيح ملاحقة الشركات قانونيًا إذا استضافت صورًا أو رسائل يقول الاحتلال إنها تشجع على "الإرهاب".

وقالت الوزيرة بعد اجتماع مع مسؤولين من فيسبوك "هدفنا الرئيسي هو أن تنفذ هذه الشركات أعمال مراقبتها الخاصة للمحتوى الذي يتضمن تحريضًا."

وطالبت الوزيرة الإسرائيلية صراحة، من ممثلي فيسبوك خلال المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب الذي عقد قرب تل أبيب ، معاملة المحتوى الفلسطيني كمعاملة الفيديوهات الخاصة بتنظيم داعش.

وامتنعت فيسبوك عن تأكيد تعليقات شاكيد لكن متحدثة باسم الشركة قالت إنها تحذف دوما المحتوى المسيء وتستجيب لطلبات من كثير من الدول والمنظمات والأفراد. ورفض متحدث باسم غوغل التعليق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com