البرلمان الليبي يأمر مؤسسة النفط بإعادة التصدير تحت حماية حفتر (وثائق)

البرلمان الليبي يأمر مؤسسة النفط بإعادة التصدير تحت حماية حفتر (وثائق)

المصدر: إرم نيوز - شوقي عصام

أصدر مجلس النواب الليبي، تكليفًا للمؤسسة الوطنية للنفط، بإعادة تصدير النفط الخام، وذلك بعد أن سيطر الجيش الوطني الليبي، بقيادة الفريق أول خليفة حفتر تقريبًا على منطقة الهلال النفطي.

ووفقًا لمجلس النواب الليبي سيكون التكليف بهذا العمل تحت حماية قوات ”حفتر“.

66.jpg

وأطلق مجلس النواب هذا التكليف من خلال خطاب صادر عبر لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بالبرلمان، التي يترأسها عيسى محمد العريبي، إلى المؤسسة بالعمل على إصلاح المنشآت بعد حصر الأضرار لإعادة تصدير النفط في أسرع وقت، وأكد خطاب التكليف، على أن هذا العمل يأتي في إطار بناء مؤسسات الدولة وإرساء القانون.

وأكد البرلمان الليبي، أن هذا التكليف ليس معناه أي إخلال بالتعاقدات القائمة، حيث شددت لجنة الطاقة على احترام كافة العقود والاتفاقيات السابقة مع كل الأطراف الليبية.

وصاحب هذا التكليف بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، معتمد من الفريق أول خليفة حفتر ، بدعوة المؤسسة الوطنية للنفط ، بسرعة مزاولة نشاطها فورًا وفقًا لما سمي بـ“التشريعات النافذة“ ، بهدف رفع المعاناة عن الشعب الليبي وتمكينه الاستفادة من ثرواته.

770.jpg

ويأتي إحكام السيطرة على موانئ الهلال النفطي في الزوينينة ، البريقة ، راس لانوف ، السدرة .

وشدد مجلس النواب الليبي على عدم تدخل الجيش الليبي في شؤون التشغيل أو التصدير أو إبرام الصفقات المدنية باعتبارها اختصاصًا مدنيًا بحتًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com