المعارضة السورية تقتل قياديًا بارزًا في الميليشيات الأفغانية (صور)
المعارضة السورية تقتل قياديًا بارزًا في الميليشيات الأفغانية (صور)المعارضة السورية تقتل قياديًا بارزًا في الميليشيات الأفغانية (صور)

المعارضة السورية تقتل قياديًا بارزًا في الميليشيات الأفغانية (صور)

قُتل نائب قائد تنظيم "فيلق فاطميون" الذي يضم مسلحين أفغان، اليوم الأحد، في معارك مع قوات المعارضة السورية، في مدينة اللاذقية غرب سوريا، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

وذكرت وكالة "مشرق نيوز" التابعة للحرس الثوري، أن "علي عطائي القائد العسكري البارز في فيلق فاطميون الأفغاني والذي يشغل منصب نائب القائد العام لهذه القوات، لقي مصرعه اليوم في مواجهات مع المسلحين في مدينة اللاذقية غرب سوريا".

وأشارت الوكالة إلى أن "علي عطائي ساهم في تشجيع الأفغان الشيعة على الانضمام للقتال في سوريا"، مضيفة أنه "يسكن مدينة مشهد الإيرانية شمال شرق البلاد وشارك في معارك عدة من بينها في حمص و حلب ودرعا ودمشق والغوطة الشرقية وغيرها من مناطق الصراع".

واعتبرت الوكالة التابعة للحرس الثوري أن "مقتل عطائي القائد العسكري البارز يمثل خسارة لحلفاء الرئيس السوري بشار الأسد".

وكان أول من تولى قيادة هذا التنظيم، هو الأفغاني علي رضا توسلي الذي قتلته المعارضة السورية في مدينة درعا، في مارس من العام الماضي.

وشكل الحرس الثوري الإيراني عام 2013، لواء خاصًا للمسلحين الأفغانيين، باسم "لواء فاطميون"، كما شكل حزب الله اللبناني فرعاً جديداً له بينهم باسم "حزب الله أفغانستان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com