الجزائر تنشئ مستشفى ميدانيًا لعلاج جرحى معارك سرت الليبية
الجزائر تنشئ مستشفى ميدانيًا لعلاج جرحى معارك سرت الليبيةالجزائر تنشئ مستشفى ميدانيًا لعلاج جرحى معارك سرت الليبية

الجزائر تنشئ مستشفى ميدانيًا لعلاج جرحى معارك سرت الليبية

وافق رئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال، اليوم الأحد، على مقترح نائب رئيس المجلس الانتقالي الليبي أحمد معيتيق، بإنشاء مستشفى ميداني جنوب البلاد، للتكفل بعلاج جرحى المعارك في سرت، وفق مصادر دبلوماسية.

وقالت المصادر إن "سلال تعهد للمسؤول الليبي الذي أنهى زيارة رسمية إلى الجزائر مؤخرًا، بتوفير كل الإمكانيات الضرورية لتقديم الخدمات الصحية للجرحى الليبيين، حتى الانتهاء من صياغة مشروع إنشاء مستشفى ميداني بتجهيزات وتقنيات متطورة في محافظة ورفلة جنوب الجزائر".

وفتحت السلطات الجزائرية مستشفيات في مدن الجنوب الشرقي لعلاج جرحى المعارك في سرت، حيث يتم نقلهم إليها عبر طائرات عسكرية أو عن طريق الحدود البرية بين البلدين.

وتشتد المعارك بين القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية، وعناصر تنظيم داعش، في شوارع سرت، حيث ما يزال التنظيم يسيطرعلى بعض الأحياء المحصنة.

من ناحيته، اعتبر نائب رئيس المجلس الانتقالي الليبي أحمد معيتيق، أن "مخرجات الجولة التي قادته إلى الجزائر، إيجابية، وتعكس مظاهر التعاون بين البلدين".

وشدد معيتيق على "ضرورة الاستفادة من تجربة الجزائر الناجحة في تحقيق الوئام الوطني، وإمكانية نقلها لحل الأزمة الليبية وإحداث مصالحة بين أطراف النزاع".

وأفاد المسؤول الليبي بأنه "اتفق مع مسؤولي الحكومة الجزائرية على مواصلة تقديم الدعم لحكومة الوفاق الوطني والاتفاق السياسي الليبي، ووقوفها الدائم مع ليبيا في مختلف المحافل الإقليمية والدولية".

من جهته، قال وزير شؤون أفريقيا والعالم العربي عبد القادر مساهل، إن "المباحثات الثنائية سمحت بتقييم الوضع السياسي والأمني في ليبيا، ومكنت من التفكير في إطلاق ديناميكية سياسية جديدة لتعجيل مسار تسوية الأزمة في ليبيا".

وأضاف مساهل أن "الاجتماعات الأخيرة التي شاركت فيها الجزائر حول الحوار الوطني الليبي والمصالحة الوطنية والاجتماع الدولي حول ليبيا المرتقب عقده على هامش الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة عشية اجتماع مجلس الأمن في نهاية الشهر الجاري، تشكل تقدمًا ملموسًا في هذا الاتجاه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com