مقتل نحو 100 عنصر من داعش بينهم قيادات مهمة غرب العراق

مقتل نحو 100 عنصر من داعش بينهم قيادات مهمة غرب العراق

المصدر: بغداد- إرم نيوز

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، مقتل نحو 100 من عناصر داعش، بينهم قيادات مهمة بالتنظيم، في مناطق غرب العراق (القائم، عكاشات،عانه، راوه، حادلة الرطبة) القريبة من الحدود مع الأردن وسوريا، خلال غارات جوية نفذتها طائرات أف 16 عراقية.

وقالت الداخلية العراقية في بيان صحافي، الأحد، إن من أهم قتلى تنظيم داعش، مساعد والي الفرات، ومسؤول الانغماسيين، ومسؤول الانتحاريين العرب، والمسؤول الإعلامي لولاية الأنبار، ومسؤول نقل المسلحين والسيارات إلى الخطوط الأمامية، ومسؤول الغنائم، وغيرهم.

من جهتها أكدت قيادة عمليات القوات المشتركة، أن الطيران العراقي نفذ ضربات جوية على مقار تابعة لتنظيم داعش جنوب مدينة الموصل التي يسيطر عليها منذ يونيو/حزيران العام 2014.

 وأضافت أن الضربات أسفرت عن تدمير خمس منصات لإطلاق الصواريخ تابعة للتنظيم في منطقة حاوي المكوك، كما تم تدمير سيارة بالكامل تحمل هاون في قرية البكر جنوب الموصل.

كما قتل طيران التحالف الدولي اليوم، عددا من عناصر داعش في جزيرة البغدادي غرب الرمادي.

 وقال مصدر أمني إن ”طيران التحالف الدولي قصف تجمعا لإرهابيي داعش في جزيرة البغدادي شمال ناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن مقتل عدد منهم“.

وأضاف المصدر أن ”القصف جاء تمهيدا لعملية عسكرية ستنطلق لتحرير جزيرتي هيت والبغدادي خلال الأيام القليلة المقبلة“.

داعش يعلن الثلاثاء أول أيام عيد الأضحى

وأكد مصدر محلي في محافظة نينوى الشمالية، أن تنظيم داعش اعتبر الثلاثاء المقبل أول أيام عيد الأضحى، وتوعد جميع السكان من مخالفيه بالجلد والحبس، فيما أشار إلى أن تحديد التنظيم ليوم الثلاثاء كأول أيام العيد، جاء خلافاً لما وصفه بـ ”عيد المرتدين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com