الجيش الليبي يسيطر على عددٍ من المواقع بالهلال النفطي

الجيش الليبي يسيطر على عددٍ من المواقع بالهلال النفطي

المصدر: بنغازي - إرم نيوز

أعلن الجيش الوطني الليبي، اليوم الأحد، أنه تمكن من انتزاع السيطرة على موانئ رأس ﻻﻧﻮﻑ والسدرة والبريقة النفطية الإستراتيجية من الميليشيات، شرقي العاصمة الليبية طرابلس.

وقال المتحدث باسم القيادة العامة للجيش، العقيد أحمد المسماري، إن القوات المسلحة أطلقت، فجر الأحد، عملية ”درع الشرق للسيطرة على الموانئ النفطية“. مضيفا أن العملية نجحت في ”السيطرة على موانئ السدرة ورأس لانوف والبريقة دون خسائر تذكر بعد هروب الميليشيات التابعة لإبراهيم جضران“.

وكشف المسماري، أن الميليشيات عجزت عن مواجهة ”ضربات الجيش الذي هاجم المنطقة من ثلاثة محاور، إذ تمكن من اغتنام عشرات الآليات العسكرية“، مشددا على أن الجيش سيسلم ”الموانئ النفطية للمؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، لكي تتمكن من إعادة تصدير النفط في أسرع وقت دون قيد أو شرط“.

وبدوره، قال علي الحاسي، المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية، إن قوات حفتر نفذت هجمات على موانئ الزويتينة، ورأس لانوف، والسدر، وكذلك مدينة أجدابيا القريبة، وما زالت الاشتباكات مستمرة. فيما أكد أحد شهود العيان، أن قوات ليبية تابعة للواء خليفة حفتر شنت هجمات على موانئ نفطية في منطقة الهلال النفطي اليوم الأحد، واشتبكت مع الحراس الذين يسيطرون عليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة