في ذكرى 11 سبتمبر أوباما: سنستأصل دابر ”الإرهاب“

في ذكرى 11 سبتمبر أوباما: سنستأصل دابر ”الإرهاب“

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إن الولايات المتحدة تكافح العديد من المنظمات المتشددة حول العالم مثل القاعدة وداعش، بشكل مستمر؛ من أجل الحفاظ على أمنها، ، مؤكدًا عزم بلاده على ”استئصال دابر الإرهاب بشكل كامل“.

جاء ذلك في بيان أصدره البيت الأبيض، اليوم السبت، متضمنًا رسالة نشرها أوباما، بمناسبة الذكرى الـ 15 لهجمات 11 سبتمبر/أيلول، التي شهدتها العاصمة واشنطن ومدينة نيويورك عام 2001.

وأضاف أوباما في رسالته: ”قبل 15 عاما تحول يوم عادي من أيام سبتمبر، إلى يوم مظلم في تاريخ أمتنا“، مشيرًا إلى أن ”الغرض الوحيد للإرهاب هو ترويع القيم الأمريكية“.

وتابع: ”لن نخاف مطلقا من الإرهابيين في أي وقت، ولن نستسلم أبدا للذين يحاولون تقسيمنا“، مضيفًا: ”لذلك قضينا على زعماء القاعدة التي نفذت هجمات 11 سبتمبر“.

وأحداث 11 سبتمبر 2001، هي مجموعة من الهجمات التي شهدتها الولايات المتحدة في التاريخ المذكور، ونفذها 19 شخصًا من المنتمين لتنظيم ”القاعدة“، تم خلالها تحويل اتجاه أربع طائرات نقل مدني تجارية، وتوجيهها لتصطدم بأهداف محددة، نجحت في ذلك ثلاث منها.

وتمثلت الأهداف في برجي مركز التجارة العالمي، بمنطقة منهاتن في مدينة نيويورك، ومقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بالعاصمة واشنطن.

وسقط نتيجة هذه الأحداث 2973 قتيلًا، و24 مفقوداً، إضافة لآلاف الجرحى والمصابين بأمراض جراء استنشاق دخان الحرائق والأبخرة السامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com